أخبار وتقارير

وكالة: الرئيس هادي يوجه باستكمال الحوار مع “الحوثيين”.. وتوقعات باتفاق نهائي خلال 4 أيام

يمنات
نقلت وكالة اخبارية عن مصدر في اللجنة الرئاسية المكلفة بعقد لقاءات مع قيادات جماعة الحوثي “أنصار الله”، عن صدور توجيهات رئاسية اليوم السبت، من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للجنة باستكمال مهمتها بالتحاور مع الجماعة.
ونقلت وكالة “خبر” للأنباء، عن المصدر أن الرئيس هادي كلّف اللجنة الرئاسية باستكمال المهمة المتمثلة بالتحاور مع جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن هناك تقارباً وتفاهمات ستوصل إلى اتفاق.
وأضاف: “أتمنّى أن يتم خلال الأربعة الأيام القادمة التعاون من أجل أن يتم إنجاز اتفاق يضمن كثيراً من المواضيع التي تهم الشعب اليمني”.
وقال المصدر: “كما يبدو، فإن هناك مستجدات وتقارباً سيؤدّي للوصول إلى اتفاق”.
وتوقّع المصدر بأن اللجنة الرئاسية ستجري مفاوضاتها مع الحوثي في العاصمة صنعاء؛ لكنّه قال: “هناك احتمال أن يتم انتقال اللجنة إلى محافظة صعدة؛ إلا إذا كان هناك تفاهمات فلا داعي لأن ننتقل إلى صعدة”.
وتابع المصدر: “الحل سيتم من خلال تنفيذ اتفاق بين اليمنيين فيما بينهم أفضل من التدخل من هنا أو هناك، وهذا يعد مشكلة في الإدارة اليمنية”.
وأردف المصدر قائلاً: “على الجميع أن يعي أنه يجب أن نتفق كيمنيين فيما بيننا لكي لا يتم فرض تدخلات، فكلما كانت هناك اختلافات تكثر التدخلات الخارجية من هنا وهناك”، مؤكداً “يجب علينا جميعاً أن نعي المخاطر وكيمنيين يجب أن نرتقي لنصل إلى حلول مرضية للشعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى