أخبار وتقارير

نجاح وساطة قبلية في اقناع “بن عوشان” بالسماح للفريق الهندسي بإصلاح أنبوب النفط ..وبدء محاكمة متهمين في الاعتداءات

يمنات
كشفت وكالة اخبارية عن تمكن وساطة قبلية من إقناع مسلحين قبليين بالسماح للفريق الهندسي بإصلاح أنبوب نفطي تعرض لاعتداء في كيلو 29 بمنطقة العرقين، الدماشقة وادي عبيدة، بمحافظة مأرب ،شرق البلاد.
ونقلت وكالة “خبر” للأنباء عن مصادر محلية ، أن الوساطة تمكنت من إقناع المسلحين بقيادة محمد بن عوشان، بالسماح للفريق الهندسي بإصلاح أنبوب النفط الذي تعرض لاعتداء قبل يومين.
وبحسب المصادر، فإن المسلحين نفذوا اعتداءهم للضغط على السلطات في صنعاء للإفراج عن 7 سجناء على خلفية تنفيذ اعتداءات سابقة.
وأشارت مصادر الوكالة إلى أن الاعتداء وقع قبل يومين، إلا أن تسرب النفط الخام واشتعال النيران وقع اليوم الثلاثاء.
إلى ذلك بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، أولى جلسات محاكمة المتهمين بتفجير أنبوب النفط في منطقة آل شبوان بمديرية الوادي في الكيلو 44 بمحافظة مأرب العام 2011م.
وفي الجلسة، ألزمت المحكمة برئاسة القاضي الجزئي محمد البرغشي، النيابة الجزائية بالإعلان عبر الصحف الرسمية عن المتهمين، وهم: على جابر حسن الشبواني وأولاده وعددهم 13 متهماً، وكذا إعلان وزارة وشركة النفط، لتقديم ما لديهما في الجلسة القادمة التي من المقرر عقدها في 16 سبتمبر القادم واستكمال إجراءات المحاكمة.
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة أحالت في 17 يوليو الماضي إلى المحكمة الجزائية ملفات 29 متهماً في قضايا تفجير أنابيب النفط والاعتداء على أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة مأرب خلال الفترة من 2011-2014م.

زر الذهاب إلى الأعلى