أخبار وتقارير

مسلحون من “عنس” يسلمون قسم شرطة بذمار للأمن بعد سيطرتهم عليه أمس

يمنات
قالت وكالة اخبارية ان مجاميع مسلحة من منطقة “يعر” التابعة لمديرية عنس، انسحبت من قسم المنطقة الغربية بمدينة ذمار ،وسط البلاد، عصر اليوم السبت، بعد أن سيطرت عليه، على خلفية مقتل وإصابة 2 من أبنائهم على أيدي أفراد القسم، الجمعة، أثناء موكب عرس.
ونقلت وكالة “خبر” للأنباء،عن مصادرها أن المجاميع خرجت من قسم المنطقة الغربية بالمدينة، وقامت بتسليمه إلى الأمن بعد أن وجّه محافظ المحافظة، يحيى علي العمري، بإحالة مدير القسم وأفراد الدورية الأمنية للتحقيق في قضية مقتل وإصابة 2 من منطقة “يعر”.
وأشارت، إلى أن القسم تمت السيطرة عليه من قبل مسلحين قبليين من منطقة “يعر”، الجمعة، بعد اشتباكات مسلحة بين أفراد القسم وموكب عرس، أسفر عنه مقتل شخص يُدعى “عبد الله أحمد علي اليعيري” (شقيق العروس) وهو يعمل مساعد طبيب في إحدى المراكز الطبية، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر يُدعى “عبد الله حسين مهدي اليعيري.
ولفت مصادر الوكالة، إلى أن الاشتباكات وقعت بين الجانبين عقب مشادّة كلامية فيما بينهما، إثر محاولة ضبط هؤلاء من قبل أفراد القسم بحُجّة أنه تم إطلاق الألعاب النارية في العرس، مضيفاً أن أبناء منطقة “يعر” ينفون إطلاق النار على أفراد الطقم الذي حاول ضبطهم، على الرغم أنه كان بحوزتهم سلاح تم تسليمه إلى مدير القسم.
الجدير بالذكر، أن استياءً واستغرابًا محلياً ساد أوساط المواطنين في المدينة على خلفية عمليات ضبط وملاحقة من يطلق الألعاب النارية في الأعراس، في حين يطلق نافذون الأعيرة النارية الحية بالرشاشات والمعدلات والكلاشنكوف، على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية، ولا يتم الاقتراب منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى