أخبار وتقارير

فريق هندسي من دائرة الأشغال العسكرية يكتشف نفق مجاري في كلية الطيران باتجاه منزل الرئيس هادي

يمنات
كشف يومية “الشارع” في عددها الصادر صباح اليوم السبت، عن اكتشاف فريق هندسي نفق مجاري داخل كلية الطيران، القريبة من منزل الرئيس هادي.
و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري، وصفته ب”الرفيع” ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وجه الاربعاء الماضي دائرة الاشغال العسكرية بالبحث حول منزله الواقع في دار الرئاسة وحولها وفي شارع الستين الغربي، من جميع الجهات للتأكد إذا هناك في اسفل الارض نفق او انفاق على شاكلة النفق الذي تم اكتشافه محفورا من هنجر في ارضية في شارع صخر باتجاه منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث كان يعتقد انه سيتم تنفيذ عملية بهدف اغتيال الاخير في منزله.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أوضح المصدر أن دائرة الاشغال العسكرية أرسلت فريقين الاول للعمل في دار الرئاسة والثاني بدأ البحث في جميع الجهات حول منزل الرئيس هادي، و أكتشف وجود نفق قديم خاص بالمجاري داخل مقر كلية الطيران الواقعة خلف منزل رئيس الجمهورية.
و حسب الصحيفة، أفاد المصدر بأنه تم ابلاغ الرئيس هادي بهذا النفق فوجه بضرورة اغلاقه على وجه السرعة.
و ذكرت الصحيفة، أقفلت دائرة الاشغال هذا النفق بشبك حديد، الا ان الرئيس هادي قال ان هذا غير كاف و وجه بإغلاق هذا النفق بشكل كامل ردما، على ان يتم عمل شبكة مجار اخرى لكلية الطيران بعيدا عن هذا النفق الواقع داخل سور الكلية باتجاه منزل الرئيس هادي من الخلف.
و طبقا للصحيفة، قال المصدر، ان فريق عمل دائرة الاشغال مازالا مستمرا في العمل.
و حسب الصحيفة، أكد ان الرئيس هادي طلب من السفير الامريكي في صنعاء ان يطلب من سلطات بلاده تزويد اليمن بأجهزة لتصوير مسافات في اسفل الارض لكشف الانفاق.
و ذكرت الصحيفة، الرئيس هادي طلب ايضا من الامريكيين البدء في دار الرئاسة وحولها وحول منزله الواقع في شارع الستين، و لدى الامريكيين قدرة على كشف الانفاق لمسافة 15 مترا اسفل الارض عبر الاقمار الصناعية بواسطة وضع اجهزة في المواقع التي يريدون البحث فيها.
و أشارت الصحيفة، أنه حتى الآن لم يقم الامريكيين بعملية البحث لكنهم سيقومون بها عبر الاقمار الصناعية ووضع اجهزة في الأماكن المراد فحصهما بدار الرئاسة ومنزل الرئيس هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى