أخبار وتقارير

وكالة : قوات الأمن تعلن حالة الاستنفار في المكلا بعد بلاغات عن سيارتين مفخختين

يمنات
نقلت وكالة “خبر للأنباء عن مصادر أمنية: إن استنفاراً أمنياً غير مسبوق تعيشه مدينة المكلا، حيث انتشرت قوات من الأمن في الشوارع ونصبت نقاط تفتيش في كل الطرقات ومداخل المدينة والشوارع الرئيسة في الأحياء بعد بلاغات عن دخول سيارتين مفخختين.
وأفادت مصادر الوكالة بأنه من المرجح أن السيارتين المفخختين تم إخفاؤهما في أحد الأحواش داخل المدينة. هذا ومازالت الأجهزة الأمنية تعمل في إطار البحث عنها.
وكانت اللجنة الأمنية رفعت قرار حظر التجوال، الذي أعلنته، الجمعة، والذي امتد من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، وأوقفت إذاعة المكلا بثها لدواعٍ أمنية بعد هجمات شنتها عناصر من التنظيم مغرب الخميس (أمس الأول) على المدينة وتمكن رجال القوات المسلحة من تفجير 3 سيارات مفخخة كانت متوجهة إلى معسكر النجدة والقصر الجمهوري.
إلى ذلك شن سلاح الجو غارات جوية على منطقة قبلية متاخمة لشبام حضرموت التي شهدت قبل أسبوع حادثة إعدام عدد من جنود الجيش على يد عناصر إرهابية.
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن عدداً من القتلى سقطوا جراء الغارة التي شنها الطيران الحربي على تجمعات لعناصر القاعدة, لكن لم يتم الكشف عن أي حصيلة, نظراً لتعذر التواصل وبُعد المنطقة.
كما حلقت طائرات حربية في محافظتي شبوة وأبين وفق إفادات مواطنين لوكالة “خبر” للأنباء.
وفي مودية، ذكر مصدر أمني أن تحركات للعناصر الإرهابية أبلغ عنها في منطقة دثينة الواقعة بين مديريتي لودر ومودية, وأن الأمن واللجان الشعبية تجري تحريات لتعقب تلك العناصر التي تم رصد تحركاتها وضبطها.
وكان القيادي في التنظيم “أبو حبة” ظهر، الجمعة، على متن سيارة صالون سوداء اللون، في منطقة العين بشبوة، وهو على الطريق باتجاه مودية بأبين.

زر الذهاب إلى الأعلى