أخبار وتقارير

الطيران الحربي يحلق في سماء حوطة لحج ومعلومات تتحدث عن ترتيبات لحملة عسكرية على أوكار القاعدة في ضواحي المدينة

يمنات
قال ل”يمنات” سكان محليون في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، جنوب البلاد، إن الطيران الحربي يحلق في سماء المدينة منذ صباح اليوم الثلاثاء.
و حسب المصدر، شارك في التحليق إلى جانب الطيران المروحي، مقاتلة حربية، قامت بعدة طلعات فوق ضواحي المدينة.
و أكد المصدر، أن مروحية عسكرية، لا تزال تحوم فوق عددا من الضواحي المحيطة بالمدينة، و التي تقول تقارير أن عددا من المسلحين يتواجدون فيها.
و جاء تحليق الطيران الحربي صباح اليوم في سماء المدينة، بعد اجتماع ضم أمس قيادات السلطة المحلية و القيادات الأمنية و العسكرية، لتدارس الانفلات الأمني و تزايد هجمات المسلحين على عددا من المقار الأمنية و الحكومية في مدينة الحوطة.
و تقول المعلومات، إن توجيهات أصدرها قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن محمود الصبيحي، برفع الجاهزية القتالية للوحدات العسكرية المتواجدة في محافظة لحج، للبدء بتنفيذ حملة عسكرية ضد عناصر القاعدة في ضواحي مدينة الحوطة.
و حسب المعلومات، شهدت الأيام الماضية أنشطة استخباراتية لرصد مناطق تجمع المسلحين و أوكارهم، تمهيدا لمهاجمتها و فرض السيطرة الأمنية عل تلك المناطق.
و تشهد مدينة الحوطة تزايد في نشاط الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة، و التي باتت تمارس أنشطتها بشكل علني في مدينة الحوطة، و يظهر عناصرها بأسلحتهم في عدد من ضواحي المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى