أخبار وتقارير

وكالة: قبائل محافظتي مأرب والجوف تجري استعدادات لمسيرة ضد “الجرعة”

يمنات
نقلت وكالة “خبر” للانباء عن مصدر محلي بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، أن استعدادات تجري لتسيير المسيرة الحاشدة لأبناء محافظتي مأرب والجوف وسط مدينة مأرب، التي سيتم تنفيذها، الأربعاء, ضد قرار حكومة الوفاق برفع الدعم عن المشتقات النفطية.
وأوضح المصدر أن مسيرة الأربعاء تعتبر الإنذار الأخير لحكومة الوفاق الوطني للعدول عن قرار “الجرعة” حتى لا يترتب بعد هذه المسيرة قطع للطرقات وكافة المصالح العامة التي تمتد عبر المحافظتين المذكورتين.
وأفاد مصدر الوكالة، أن الاستعدادات من قبل كافة شباب المحافظتين لتنفيذ هذه الخطوات إذا لم تتجاوب الحكومة مع المسيرة السلمية التي سنتطلق الأربعاء.
وكان اللقاء الموسع الذي عقدته قبائل محافظتي مأرب والجوف، مساء الأحد الماضي، قد جدد رفضه للقرار الحكومي الخاص بإعلان رفع الدعم عن المشتقات النفطية “الجرعة” .
ونقلت الوكالة عن الشيخ منصور العجي بن خالد – أحد مشائخ الجوف ورئيس ملتقى قبائل “دهم”- أن اللقاء الذي شهدته منطقة “السحيل” بمأرب أقر عدداً من الخطوات التصعيدية ، بعد انتهاء المهلة التي أعلنتها قبائل مأرب في وقت سابق للرئيس هادي والحكومة للعدول عن القرار وأيدتها قبائل الجوف .
وقال العجي في إفادة نقلتها وكالة”خبر” للأنباء، إن الاجتماع كان بحضور كبار مشائخ مأرب والجوف، في مقدمتهم (الشيخ العجي بن خالد رئيس تحالف قبائل مأرب والجوف، والشيخ محمد بن محمد الزيدي)، مضيفاً أنه تم إقرار خطة تصعيدية للمطالبة بإلغاء القرار .
وبحسب العجي فإن الخطة تضمنت الدعوة إلى الخروج والمشاركة ، في مسيرة حاشدة الأربعاء المقبل لكافة أبناء أقليم سبأ، في مدينة مأرب ن بالإضافة إلى إعطاء الرئاسة والحكومة مهلة جديدة لمدة أسبوع، مالم فإن ملتقى قبائل أبناء محافظتي مأرب والجوف ، سيبدأ مرحلة جديدة من التصعيد، عبر الاعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .
وأعلنت قبائل “الجوف” الخميس الماضي، خلال اجتماع عقد في منزل مستشار المحافظة الشيخ صالح العجي شطيح، في مديرية “الروض” تأييدها للخطوات التي أعلنها ملتقى قبائل مأرب بإعطاء الحكومة مهلة أسبوع للعدول عن القرار .
وأكد الوكيل المساعد لمحافظة مأرب، الشيخ عبدالواحد المقبلي – في وقت سابق لوكالة “خبر” للأنباء – رفض أبناء مأرب لقرار الجرعة جملة وتفصيلاً، مناشداً الرئيس هادي بالعدول عن القرار وعودة الأسعار إلى ما كانت عليه.
وأكد أن تحركات أبناء مأرب تأتي تعبيراً عن رفضهم للقرار، واستعدادهم للتضحية بأنفسهم من أجل كافة أبناء الشعب، رغم تشويه صورة أبناء المحافظة، منوهاً أن ذلك غير حقيقي- وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى