أخبار وتقارير

موقع: خلافات بين وزير الداخلية وقائد قوات الأمن الخاصة على خلفية تعيين قائد لفرع قوات الأمن الخاصة في الحديدة

يمنات
كشف موقع اخباري يمني، عن خلافات بين وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب و قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل القوسي، حول تعيين قائد لفرع قوات الأمن الخاصة في محافظة الحديدة.
و نقل موقع “الأمناء نت” عن مصادر امنية أن اللواء فضل القوسي قائد قوات الامن الخاصة، عين العميد عبدالناصر القوسي قائد قوات الامن الخاصة في الحديدة، غير أن قراره قوبل بالرفض من قبل منتسبي قوات الامن الخاصة بالحديدة، فقاموا بقطع الطرقات ومنع القوسي من دخول المعسكر.
و حسب الموقع، قام وزير الداخلية بتعيين العقيد جميل الصالحي قائدا لفرع قوات الامن الخاصة في الحديدة دون الرجوع لقائد قوات الأمن الخاصة.
و طبقا لما أورده الموقع، يعد هذا التعيين، هو أول تعيين من خارج قوات الامن الخاصة.
و نقل الموقع، عن مصادر أمنية، وصفها ب”المقربة” من القوسي، اتهامها لوزير الداخلية بتعيين الصالحي كونه محسوب على الاخوان المسلمين.
كما نقل الموقع، عن مصادر امنية اخرى، قولها أن الصالحي كان في وقت سابق من منتسبي قوات الامن الخاصة قبل ان ينتقل الى البحث الجنائي.
و كان الصالحي يشغل مديرا للبحث الجنائي في محافظة الحديدة، و جاء تعيينه عقب وفاة القائد السابق لقوات الأمن الخاصة في الحديدة العميد عبد الملك الارياني، بحادث مروري على الطريق الساحلي في منطقة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى