أخبار وتقارير

صحيفة: مسلحوا الحوثي يقتحمون صالة أفراح في عمران ويعتقلون فنان كان يغني في الصالة ويفرجون عنه بعد تعهده بعدم الغناء

يمنات

بعد منعهم الغناء في صعدة واغلاق الاستريوهات
كشفت صحيفة محلية، عن اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي، لقاعة أفراح في مدينة عمران واعتقال الفنان الذي كان يحيي حفلة العرس واقتادوه معهم واوقفوه لساعات في احد سجون الجماعة ، ثم افرجوا عنه بعد تدخل وساطات.
و نقلت صحيفة “الشارع” اليومية عن شهود عيان، أن مسلحين من جماعة الحوثي اقتحموا مساء الاربعاء الفائت قاعة العمادي الواقعة في حارة البشيري، واوقفوا الغناء الذي كان قائما في الحفل، واعتقلوا الفنان نبيل العموش، الذي كان يحيي في هذه القاعة حفل الزواج التابع ل”اسرة بيت الخمري”.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، اوضح الشهود ان القاعة كانت مكتظة بالضيوف، و يغني فيها الفنان نبيل العموش، عندما اقتحمها مسلحو الحوثي واوقفوا الغناء، واثاروا حالة من الرعب والخوف في القاعة، واعتقلوا الفنان نبيل، ما ادى الى توتر الجو وسريان حالة من التبرم والاستياء من تصرف الحوثيون الذين اصبحوا يتصرفون كميليشيات حاكمة لمدينة عمران منذ تمكنهم من اقتحامها والسيطرة عليها بعد مغرب 8 يوليو الفائت، بعد نحو 4 اشهر من القتال مع مقاتلي اللواء 310 مدرع، المسنود بمقاتلين من التجمع اليمني للإصلاح.
و حسب الصحيفة، أفادت المعلومات ان مسلحي الحوثي اقتادوا الفنان نبيل العموش الى الاستاد الرياضي واودعوه في السجن الخاص بهم داخل هذا الاستاد، وظل في ذلك السجن لساعات، قبل ان يتم الافراج عنه بعد تعهده بعدم الغناء او مزاولة حياته الفنية في مدينة عمران وغيرها.
و نقلت الصحيفة عن مصدر وصفته ب”المطلع” كان مسلحو الحوثي قد انذروا الفنان نبيل العموش ووجهوه بعدم الغناء في الاعراس في عمران وجاء انذارهم هذا له عبر احدى الشخصيات التابعة للجماعة؛ الا ان العموش لم يستجب لذلك، واحيا عرس بيت الخمري فاقتحم الحوثيون قاعة الافراح واعتقلوه منها.
و ذكرت الصحيفة، أن الاعتداء أثار قلق الفنانين والمنشدين في محافظة عمران كما اثار استياء عدد كبير من اهالي المحافظة، واعتبر بعض المثقفين والمهتمين “ما تعرض له الفنان العموش انتهاكا صارخا للحريات العامة في عمران.
يذكر أن جماعة الحوثي التي تسيطر على محافظة صعدة منذ العام 2011 أغلقت كافة الاستريوهات التي تبيع أغاني الفنانين و يقوم عناصر الجماعة بمصادر ذواكر الهواتف التي تردد الأغاني.

زر الذهاب إلى الأعلى