أخبار وتقارير

موقع: الجنود الذين أعدمتهم القاعدة بحضرموت من منتسبي “الفرقة” الذين جندهم اللواء”الأحمر” خلال العام 2011

يمنات
كشف موقع اخباري عن تفجير مصدر مسئول بقيادة المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت يوم الأحد مفاجئة من العيار الثقيل قد تنهي تراشق إعلامي اندلع منذ يوم السبت بين وسائل إعلام تابعة للإخوان المسلمين وأخرى تابعة لجماعة الحوثي .
ونقل موقع “عدن الغد” عن المصدر ان الجنود الذين تم ذبحهم ينتمون إلى قوات الفرقة الأولى مدرع وممن تم تجنيدهم خلال فترة احتجاجات ثورة الشباب في 2011 وما بعدها موضحا ان بعضهم لا يزال ضمن فئة الجنود المستجدين .
وقال المصدر انه يمكن لوسائل الإعلام العودة إلى هويات عدد من الجنود التي تم نشرها مؤكدا ان من بين الهويات العسكرية التي تم نشرها هي للجندي حيدر هادي مسلم موضحا ان هذا الجندي ينتمي إلى الفرقة الأولى مدرع المنحلة بحسب ماتفيد بطاقته العسكرية .
وبحسب المصدر فان غالبية الجنود القتلى ينتمون إلى منطقة “حاشد” لكنه قال ان مايمكن التأكد منه هو انهم يتبعون الفرقة الاولى لكن لايمكن الجزم ان كانوا حوثيين ام لا.
وشهدت الساحة الإعلامية اليمنية منذ يوم السبت تراشق إعلامي واسع النطاق بين وسائل إعلام إصلاحية واخرى حوثية حول هوية الجنود الذين تعرضوا لعملية الذبح بمنطقة الحوطة بمديرية شبام بمحافظة حضرموت .

زر الذهاب إلى الأعلى