أخبار وتقارير

صحيفة سعودية: توقعات بعودة قيادات جنوبية من معارضة الخارج للمشاركة في العملية السياسية

يمنات
كشفت صحيفة سعودية، عن عودة قيادات جنوبية من معارضة الخارج، إلى الوطن خلال الأيام القادمة.
و نقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر سياسية يمنية، توقعها بعودة قيادات بارزة في الحراك الجنوبي من معارضة الخارج إلى اليمن للمشاركة في العملية السياسية.
و ذكرت الصحيفة، بأن توافقا جرى بين كل الأطراف لضرورة عودة القيادات الجنوبية للمشاركة السياسية والحفاظ على النجاحات التي حققها الحراك في مفاوضاته السياسية في الأيام الماضية.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أوضحت المصادر أن التواصل لا يزال جاريا بين معارضة الخارج من القيادات الجنوبية والرئاسة اليمنية.
و حسب الصحيفة، أكدت المصادر بأن الدور الجنوبي لا بد أن يكون فعالا وقويا وبما يسهم في استكمال تنفيذ استحقاقات قضيتهم من تعويضات واستعادة لكافة المنهوبات وتنفيذ قرار الأولوية للجنوبيين في الوظائف الحكومية على أرض الواقع كتعويض لما حرموا منه طيلة الفترة الماضية.
و قالت الصحيفة، أن القيادات الجنوبية ستشارك في المصالحة والاصطفاف الوطني وبما يسهم في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ويصنع عقدا جديدا من الوحدة اليمنية التي هددتها بعض الأخطاء التي صاحبت مسيرتها خلال السنوات العشرين الماضية.
و حسب الصحيفة، من أبرز القيادات الجنوبية، التي ستعود خلال الأيام القادمة، المهندس حيدر أبوبكر العطاس، أول رئيس وزراء لدولة الوحدة (90 – 1994م)

زر الذهاب إلى الأعلى