أخبار وتقارير

أنبوب النفط بمأرب في خطر جديد

يمنات
أقدمت عناصر مسلحة بقيادة المدعو صادق الدماجي، الاثنين، على حفر أنبوب النفط في الكيلو (103) بوادي حباب التابع لمديرية صرواح محافظة مأرب ،شمال شرق البلاد.
ونقلت وكالة “خبر” للأنباء عن صادق الدماجي القول: “إنه قام باختطاف 8 جنود من اللواء 312 مدرع المرابط بصرواح، وألزم المختطَفين بمساعدته بالحفر على أنبوب النفط”، مبرراً ذلك بالإفراج عن شقيقه صالح الدماجي، الذي قام بتفجير أنبوب النفط في وقت سابق، والذي لايزال في السجن المركزي بصنعاء”.
وأوضح الدماجي، أنه أمهل الحكومة يومين لتتجاوب معه بالإفراج عن شقيقه أو محاكمته، وكذا إلقاء القبض على المخربين الآخرين الذين قاموا بتفجير أنبوب النفط وأبراج الكهرباء مرات عدّة، لافتاً إلى أن هؤلاء استلموا مليارات وحالياً يتجولون بالعاصمة صنعاء وعواصم المحافظات.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 40 مسلحاً من المخربين الذين أقدموا على تفجير أنبوب النفط في وقت سابق لم تطلهم أيدي الجهات الحكومية بالقبض عليهم، وهم يتجولون على مرأى ومسمع الجهات المختصة في كل أنحاء الوطن، مؤكداً أنه في حالة لم يتم الإفراج أو إلقاء القبض على بقية المخربين وتحقيق العدالة، فإنه سيقوم بتفجير أنبوب النفط في الساعات القليلة القادمة، مهدداً بأنه لن يفرج عن الجنود والضباط المحتجزين لديه.
وبيّن الدماجي، خلال حديثه مع مراسل وكالة “خبر” للأنباء، أن هناك أكثر من مليار ونصف، دفعت لمخربي أنبوب النفط بصرواح في العام الماضي، وعندما أقدم شقيقه على تفجير الأنبوب للمطالبة بتعويضات ودية لوفاة شقيقه الذي توفّي جراء القصف العشوائي للجيش على منازلهم في وادي حباب.
وأضاف: “عندما فجّر شقيقي أنبوب النفط للمطالبة بذلك، لم تمر إلا أيام قليلة وقامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليه في العاصمة، فيما أصحاب المليار والنصف التي تم صرفها لهم لم تطلهم أيدي أجهزة الأمن؛ كونهم يتجولون في عواصم المحافظات ومنهم من يمتلك فللاً وسيارات بجوار وزارة الداخلية، فيما نحن في وادي حباب نطالب بحقوقنا ولم ننلها” حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى