أخبار وتقارير

مرشح الحوثيين أيوب الحمادي: اقبل رئاسة الحكومة ان تركوني اهندس مؤسساتها “سيرة ذاتية”

يمنات
ابدى ابرز مرشحي انصار الله الحوثيين لرئاسة الحكومة البروفسور ايوب الحمادي موافقته على القبول بمنصب رئيس الوزراء، في حال تم الاجماع عليه من قبل القوى السياسية المختلفة، مستبقا التوافق عليه بعدد من الرسائل وجهها لأنصار الله والاطراف السياسية الاخرى.
و قال البروفسور الحمادي المقيم خارج اليمن ان الكثير من الشباب والمثقفين نصحوه بعدم قبول منصب رئيس الحكومة لأسباب كثيرة، غير انه اكد قائلا: انا سوف اقبلها إن أراد الجميع فعلا ان يبنوا وطنا ويتركوني أهندس مؤسساتها حتى ازيل الوحل الواقع في مفاصلها منذ الازل بحسب تعبيره.
و أضاف الحمادي في منشور له على صفحته بالفيس بوك لن اترك اليمن تسقط ان اعطيت الامر، فاليمن تسكن في نفسي ولا اسكن فيها، معربا عن حزنه الشديد على الوضع الذي وصلت اليه شرائح المجتمع.
و لفت مرشح انصار الله لرئاسة الحكومة بقوله: الكثير يعلم إنني لن اضيع وقتي لو ساورني شك انه ليس هناك أمل فنحن نعلم جيدا من الواقع واطلاعنا على مصادر الامكانيات والخلل في يمننا الحبيب اننا سوف نغير وسوف نعيد القاطرة الى المسار فانا لا انظر الى المكان الذي انا فيه ولكن الى استراتيجيات خطط العمل والمحصلة.
و أكد الحمادي ان همه وانشغاله في السابق والحاضر والمستقبل هو احداث تغيير في اليمن تغيير في الجيل والتنمية وبالذات التعليم، مضيفا وسوف نساهم في ذلك انا وعلماء اليمن في الخارج حتى لو اضطررنا ان نصل افكارنا واعمالنا من خرم ابرة الى اهلنا في اليمن.
و بلغة الواثق من قدراته قال الحمادي: أنا وكثير ممن تسكن اليمن في نفوسهم خارج وداخل الوطن وهم ايضا أحسن و أفضل مني، نقول: لن نترك الفشل ينهش في وطننا ولو كان بيننا واليمن تاريخ من الفشل والاحباط.
و في سياق منشوره وجه البروفسور ايوب الحمادي، رسالتين، الاولى لأنصار الله قال فيها: نقول لأنصار الله انهم من سوف يحدد النجاح او الفشل معي او مع غيري في مقبل الايام والرسالة.
و الثانية: لبقية الاطراف السياسية قائلا: نقول لبقية الاطراف السياسية لا يوجد منتصر او مهزوم امام شبابنا وأنفسنا إلا الوطن لذا خليكم بحجم وطن واخرجوا من دائرة الخوف وابعثوا الامل فليس من الحكمة ان نخوض معركة اذا لم ننتصر فاليمن لن تسقط في الوحل ولكن نحن البشر.
يذكر ان المشاورات لا تزال جارية حول تسمية رئيس الحكومة رغم مرور أسبوع منذ توقيع اتفاق السلم والشراكة وكانت المهلة المحددة 3 ايام.
و خلال الاسبوع الماضي تقدمت مختلف الاطراف بعدد من الاسماء وكان الحمادي ابرز الاسماء المقترحة من قبل جماعة الحوثي.
السيرة الذاتية للبروفيسور ايوب الحمادي
ولد البروفيسور ايوب قاسم الحمادي في محافظة تعز واكمل دراسته الاساسية حتى الثانوية في صنعاء ثم كان احد ثم كان احد المبتعثين الى المانيا في 1989 م أكمل فيها مرحلة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والتحكم الآلي في جامعة مجدبورج ثم الحقها بالماجستير في الاتصالات القياسية والرقمية في 1997م.
بعدها واصل الدكتوراه الاولى في هندسة الحاسوب في المانيا والتي اتمها في سبتمبر 2001م.
بدأ د. ايوب مشواره المهني كموظف باحث وصار بعدها رئيس مجموعة بحثية منذ 2003م ثم واصل بعدها في مشوار 8 سنوات أبحاث في مجالات مختلفة في الذكاء الاصطناعي وهندسة المعلومات مما حفزه ان ينهي الدكتوراه الثانية والثالثة والرابعة في الذكاء الاصطناعي.
حاليا د. ايوب في مشوار الدكتوراه الخامسة في العلوم الطبيعية .
في عام 2008م اصبح د. ايوب بروفسورا في مجال هندسة المعلومات العصبية والاصطناعية كما يرأس حاليا قسم هندسة المعلومات في جامعة مجد برج في المانيا والذي يوجد فيه اكثر من 21 دكتورا ومهندسا.
له اكثر من 250 بحثا منشورا في مجلات ومؤتمرات وكتب عالمية محكمة كما له العديد من الجوائز البحثية والاجتماعية واكثر من 19 مشروعا صناعيا في مجالات هندسية وطبية مختلفة أكبر مشاريعه مشروعه الجديد في مجال هندسة الادراك بقيمة 45 مليون يورو وفوقها 35 مليونا من الصناعة مشاركة مع اخرين.
عن: الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى