أخبار وتقارير

أمين العاصمة يكشف عن معلومات جديدة حول النفق الواصل بين معسكر الفرقة وجامعة العلوم والتكنولوجيا

يمنات
كشف أمين العاصمة، عبد القادر هلال، عن معلومات، حول النفق الممتد من معسكر الفرقة الأولى مدرع المنحلة، و جامعة العلوم و التكنولوجيا.
و قال هلال، في منشور على صفحته في الفيس بوك، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بتحويل مقر الفرقة إلى حديقة بعده اشهر، وأثناء دعوتي و حضوري لحفل تخرج في الجامعة ذاتها، أبلغني المرحوم الدكتور طارق سنان أبو لحوم رئيس مجلس الأمناء رحمة الله تغشاه، عن وجود نفق يربط بين الجامعة والفرقة تم استحداثه أثناء أحداث 2011، و أنه كان يستخدم من قبل الفرقة حينها مع مبنى كلية البنات بالكامل.
و أضاف: “وباعتبار أن الفرقة والتي أصبحت حديقة بموجب القرار الجمهوري قد انتقلت مسئوليتها إلى أمانة العاصمة، طلب منا كأمانة للعاصمة استلام النفق أو السماح بهدمه، لأن الجامعة تريد أن تُخلي مسئوليتها عنه كما قال”.
و أشار هلال أنه رد على أبو لحوم، أن أمانة العاصمة، لم تستلم الحديقة حتى الآن، فكيف نستلم نفق، كما أنهم غير مخولين للسماح بهدم النفق من عدمه، وأن الجهة التي لازالت المسئولة عن هذا الأمر ومن عليه التواصل معها، هي قيادة المنطقة السادسة و وزارة الدفاع.
و كشف هلال، أن أبو لحوم طلب منه زيارة النفق، غير أن هلال قال: “وفي الحقيقة كنت أود ذلك، ولكني حينها كنت على عُجالة من أمري ولم أقوم بدخوله”.

زر الذهاب إلى الأعلى