أخبار وتقارير

صحيفة تكشف عن تفاصيل آخر لقاء جمع اللواء “الأحمر” بالرئيس “هادي”

يمنات
ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة إن اللواء علي محسن الأحمر توارى عن الأنظار بعد مغادرته مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي يوم الجمعة الماضي بعد أن رفض الرئيس هادي طلب الأحمر بتحريك الطيران العسكري وقصف المواقع الحوثية وايقاف تقدمهم نحو الفرقة الاولى وجامعة الايمان.
ونقلت الصحيفة عن المصادر إن الرئيس هادي رفض طلب الأحمر بقوله: “طلبك هذا يعني تدمير أحياء العاصمة بمن فيها وانا لن اقبل بذلك تحت أي ظروف كانت “، وغادر اللواء الاحمر مكتب الرئيس هادي بعد مشادة كلامية بين الرجلين دون معرفة مكان تواجده حتى الان.
وأفادت مصادر الصحيفةأن الرئيس هادي قاوم ضغوطا كبيرة تطالبه باشراك الطيران الحربي في المعركة وتحريك قوات الحماية الرئاسية لخوض قتال ضد الحوثيين.
وذكرت أن لقاء الأحمر بالرئيس هادي جاء بعد أن ترك اللواء علي محسن مقر الفرقة الأولى مدرع مساء الجمعة، وهي خطوة وصفها خبراء عسكريون بأنها تمثل بالعرف العسكري هروبا من المعركة.
وكانت قوات الحوثيين التي سيطرت على مقر الفرقة الاولى قد قامت في وقت لاحق من يوم الأحد بنهب كل مخازن أسلحة الفرقة من عتاد عسكري وذخائر وأطقم عسكرية ودبابات وقاموا بنقلها إلى عمران.
كما اقتحم مسلحو الحوثي منازل علي محسن الأحمر وحميد الأحمر وكذلك منزل القيادي الاصلاحي محمد قحطان وتم نهب محتوياته، أما بالنسبة لقحطان فقد أُخذت منه أجهزة كمبيوتر ووثائق بحسب مصادر مقربة من قحطان.

زر الذهاب إلى الأعلى