أخبار وتقارير

السفير الروسي يهدد المعرقلين بالمغامرة

يمنات
قال السفير الروسي فلاديمير ديوشكين إنه يتوجب على من يقف ضد عملية التوافق السياسي في اليمن أن يفكر ألف مرة قبل المغامرة.
وحسب صحيفة “الأولى” أوضح السفير الروسي خلال لقائه أمس بمحافظ عدن وحيد علي رشيد في ديوان المحافظة أن روسيا وجميع سفراء الدول العشر الراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية يراقبون عن كثب جميع التطورات، ويسهمون في تقديم النصح والمشورة وتقريب وجهات النظر، مؤكدين على دعمهم المطلق لخروج اليمن من جميع أزماته.
وأضاف: لقد مثل اليمنيون نموذجاً فريداً في التوافق وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنبوا بممارساتهم السلمية كثيراً من مخططات جرهم للانزلاق في الصراعات، وإفشال جهودهم. منوهاً إلى أن العالم اليوم ينظر لليمن نظرة احترام وتقدير كون شعبها لديه وعي كبير استطاع به تجنيب بلدهم الكوارث.
وتابع “رغم أن اليمنيين فقدوا جزءاً من الوقت فيما مضى، لكن ثقتهم بأنفسهم كانت كبيرة ولاحظنا أن اليمنيين قادرون على إدارة أمورهم، وإنجاز أعمالهم بأنفسهم, والحكمة اليمانية ربما كان لها دور في كل ما ينجزه اليمنيون”.
وأكد السفير الروسي على أن المجتمع الدولي يتطلع إلى بناء يمن جديد يسود فيه الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة والحرية والديمقراطية في ظل دولة مدنية تعزز الشراكة والوفاق الوطني، معرباً عن تفاؤله بنجاح الحلول السلمية لأزمة الاحتجاجات حول الإصلاحات الاقتصادية.
وذكر أن بلاده حريصة على استتباب الأمن والاستقرار في اليمن، وترغب بزيادة التعاون الاستثماري في جميع المجالات، خصوصاً في مدينة عدن، مشيراً إلى أن هناك تبادلاً للدراسات تمهيداً لاتفاقات استثمارية في مجالات الاصطياد والطاقة والزيوت.
من جانبه قال محافظ عدن المهندس وحيد على رشيد خلال اللقاء إن الشعب اليمني يقدر تقديراً عالياً جهود جمهورية روسيا الاتحادية في اليمن، وإن الشعب قادر على تجاوز كل المعوقات ومعتمد على حنكة قيادته السياسية.
واستعرض رشيد ما تحقق من منجزات في محافظة عدن مؤخراً، والتي كان أهمها الميناء والمطار, ومشاريع البنى التحتية، ومدى الاحتياج للخبرات الروسية في مجال تنفيذ مشاريع التطوير لأهم المعالم، التي تتميز بها المحافظة والمتمثلة في الميناء والمطار والمنطقة الحرة ومصفاة عدن، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية متاحة في محافظة عدن لاسيما في المنطقة الحرة.
وفي ختام اللقاء جدد الجانبان التأكيد على تحديد الموعد النهائي لاتفاقية التوأمة بين مدينة عدن ومدينة سان بطرس بورج الروسية.
عن صحيفة “الأولى”

زر الذهاب إلى الأعلى