أخبار وتقارير

تواصل الاشتباكات العنيفة في شملان بصنعاء والحوثيون يعلنون استيلائهم على عربات مدرعة

يمنات
افاد شهود عيان في منقطة شملان ، شمال العاصمة اليمنية صنعاء ، أن الاشتباكات التي اندلعت عصر الثلاثاء ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.
في حين اتهمت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله “الحوثيين” مسلحين من حزب الإصلاح بمهاجمة مواطنين من أنصار الله ، في قرية “محجر” بمنطقة شملان ، على طريق “وداي ظهر” عصر الثلاثاء.
وقالت المصادر إن مسلحين من “الاصلاح” بقيادة صالح عامر ، قاموا عصر الثلاثاء بفتح جبهة جديدة ، من خلال قيامهم بالاعتداء على منازل المواطنين المنتمين لانصارالله في قرية “محجر” بمنطقة “شملان”.
وقال الناشط ، اسامة ساري ، إن المواطنين اضطروا للدفاع عن أنفسهم ، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة تدور الان الآن اشتباكات قوية في منطقة المحجر شملان الطريق المؤدي إلى وادي ظهر..
واضاف ، ساري ، في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، إن صالح عامر ، المقرب من اللواء علي محسن الاحمر ، استقدم مجاميع تكفيرية كبيرة فوق خمس سيارات معززة بخمس مدرعات الى المحجر لمساندة مسلحيه في الاعتداء على ابناء المنطقة.. حد قوله.
وبحسب اسامة ساري ، فقد تمكن الحوثيون قبل قليل من الاستيلاء على كامل عتاد الحملة العسكرية وأسلحة مسلحي الاصلاح الذين وصلوا إلى قرية المحجر ، كما تم تدمير واحراق عدد من العربات المدرعة.
وأضاف أنه تم كذلك اسر قرابة عشرة تكفيريين وجندي من الحملة المساندة لمسلحي الاصلاح ، لهم ، فيما سقط عدد منهم بين قتيل وجريح.
وفي ذات السياق ، ذكرت خدمة “نبض المسار موبايل” في رسائل قصيرة ، أن الاشتباكات التي اندلعت في قرية “القابل” صباح الثلاثاء ، امتدت من سوق القرية الى منطقة العراسي، واضافت أن مسلحي حزب الاصلاح تمترسوا في احدى المدارس ، وأن الاتزال المواجهات مستمرة.
فيما هدأت الاوضاع نسبياً في قرية”القابل” نفسها” بعد رفع مسلحي الاصلاح للرايات البيضاء على أسطح منازلهم معلنين الاستسلام.
وبحسب المصادر فقد تم تفجير مقر حزب الاصلاح في قرية “القابل” عند حوالي الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء.. بعد أن كان قد تم تفجير منزل ، صالح عامر، في وقت سابق الثلاثاء.
وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الثلاثاء في قرية “القابل” شمال العاصمة اليمنية صنعاء ، بين الحوثيين ومسلحين مقربين من حزب الاصلاح أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص في صفوف الطرفين.
ونشر الناشط ، اسامة ساري ، في صفحته على “فيسبوك” اسماء خمسة من عناصر الاصلاح ، قال انهم فتلوا في مواجهات قرية “القابل” صباح الثلاثاء .. وهم:
1- عبدالله صالح عامر / نجل التكفيري صالح عامر سكرتير علي محسن
2- محمد علي يحيى قنه
3- يحيى غراب
4- مصعب الشايمي
5- خالد صالح حزام معوضه

زر الذهاب إلى الأعلى