أخبار وتقارير

موقع: توتر غير مسبوق في حي الجراف وانتشار كثيف لقوات عسكرية ومسلحي الحوثي والاصلاح

يمنات
تسود حالة من التوتر في منطقة حي “صوفان” وشارع التليفزيون في العاصمة اليمنية صنعاء ، اثر اندلاع اشتباكات بين الحوثيين وقوات حكومية ظهر السبت.
ونقل موقع “وفاق برس” عن شهود عيان إن عدداً من الأطقم العسكرية والأمنية انتشرت في المنطقة كما انتشر مسلحون من أنصار جماعة “الحوثي” في عدد من الشوارع القريبة من ساحة الاعتصام بحي “الجراف” والشوارع الخلفية لشارع التليفزيون الممتد من الحصبة إلى جولة عمران ، وتم منع حركة السيارات في هذا الشارع وقطعة من أمام ملعب مدينة الثورة الرياضية.
وتقول مصادر مقربة من جماعة أنصار الله إن الاشتباكات اندلعت اثر اعتداء تعرضت له قافلة غذائية كانت قادمة من مديرية شعوب الى ساحة الاعتصام بشارع المطار ، من قبل مليشيا الفرقة المنحلة.
وأوضحت مصادر الموقع أن الاعتداء وقع ، على مداخل ساحة الاعتصام من اتجاه بخط “التلفزيون – الحصبة ” وأن اثنين من المعتصمين كانا يرافقان القافلة أصيبا في الاشتباكات.
فيما قالت مصادر أخرى إن تعزيزات بأطقم ومدرعات وصلت إلى من أسمتهم “الدواعش” ، ملمحة إلى مشاركة مسلحين تابعين لأولاد الأحمر في الاشتباكات ، وهو ما لم يتسن ل”وفاق برس” التأكد منه من مصادر مستقلة.
في حين طالبت مصادر في جماعة أنصار الله ، بربط استمرار المفاوضات الجارية لإنهاء الأزمة بما أسمته وقف الاعتداءات على المعتصمين وإطلاق سراح المعتقلين منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى