أخبار وتقارير

مقتل 4 أشخاص وجرح 18 آخرين في مواجهات عنيفة في منطقة الخانق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف

يمنات
اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم السبت، بين مسلحي القبائل الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، وجماعة الحوثي “أنصار الله”، في مديرية الغيل والمناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف، مخلفة 4 قتلى و18 مصاباً من الجانبين.
ونقلت وكالة “خبر” للأنباء عن مصدر محلي ، أن منطقة الخانق الحدودية بين المحافظتين شهدت مواجهات شرسة بين الطرفين، منذ وقت متأخر من مساء أمس الجمعة وحتى ظهر اليوم السبت، نتج عنها مقتل 2 من القبائل الموالية للإصلاح أحدهما من أبناء وادي عبيده ويُدعى “علي بن مثنّى”، وإصابة 8 آخرين، فيما قٌتل في المعارك ذاتها 2 من الحوثيين وأصيب 6 آخرين.
وحسب الوكالة، أشار المصدر إلى أن عدداً من أبناء قبائل “مراد” قاموا، بمساندة من مسلحي الإصلاح، بإخراج جثث أبناء قبيلة مراد من منطقة الخائق، المرمية منذ 3 أيام، لافتاً إلى أن هذه القبائل تمكنت من السيطرة على موقعين في المناطق المشرفة على مكان تناثر الجثث.
وأفاد المصدر بأن 4 أشخاص من أبناء قبيلة مراد أصيبوا، خلال محاولتهم إخراج جثث أبنائهم الموالين للإصلاح، والتي عجزت الوساطة القبلية عن إخراجهم في وقت سابق.
وفي مديرية الغيل، قال المصدر: “إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقتي “أبكر” و”الساقية”، نتج عنها إصابات عدة من طرفي النزاع” طبقا للوكالة.

زر الذهاب إلى الأعلى