أخبار وتقارير

مصدر مطلع يرجح اعلان اللجنة الرباعية اتفاق تسوية الأزمة بين السلطة والحوثيين خلال ال”24″ ساعة القادمة

يمنات

كشف عن حقيقة الخلافات بين ممثلي الطرفين
قال ل”يمنات” مصدر مطلع، إن اللجنة الرباعية المفوضة بإيجاد تسوية للأزمة الراهنة بين السلطة و جماعة الحوثي، تجري مشاوراتها للتوصل لاتفاق نهائي ينهي الأزمة بين الطرفين.
و أفاد المصدر، أن ما تم تداوله منذ صباح اليوم الجمعة، من قبل مواقع اخبارية عن فشل اللجنة في التوقيع على الاتفاق، مجرد تسريبات لبعض الأطراف التي تسعى لإعاقة التسوية، و الدفع بالأوضاع نحو المواجهة، لإعادة انتاج نفسها بعبأة جديدة من رحم العنف، و تقديم نفسها في صورة المنقذ للبلد.
و أشار المصدر، أن اللجنة لا تزال تناقش الخيارات المطروحة أمامها، تمهيدا للاتفاق على صيغة موحدة، تفضي لتشكيل حكومة جديدة و ايجاد مخرج للجرعة السعرية، التي تسببت في حدوث الأزمة.
و رجح المصدر أن تنجز اللجنة خلال ال”24″ الساعة القادمة، اتفاقا لتسوية الأزمة، مشيرا إلى وجود تباين في وجهات النظر بين الطرفين، تركز حول اسقاط الجرعة أو خفضها، و هوية وزراء الحكومة القادمة، غير أن الطرفين مصران على ايجاد حل للأزمة.
و منذ صباح اليوم تروج الآلة الاعلامية للإصلاح و مواقع اخبارية مقربة من الرئيس السابق “صالح” لوجود خلافات بين ممثلي الطرفين في اللجنة، و أن اللجنة وصلت إلى طريق مسدود في مفاوضتها، ما تسبب في انسحاب عضو اللجنة عبد الكريم الارياني.

زر الذهاب إلى الأعلى