أخبار وتقارير

السياسي الجنوبي سالم صالح محمد: الانفراج السياسي للأزمة اليمنية المعقدة يتجسّد في اللجوء إلى لغة الحوار وتغليبها على لغة الرصاص

يمنات
قال السياسي الجنوبي “سالم صالح محمد” عضو مجلس الرئاسة لدولة الوحدة (90 – 1994)، إن المشهد السياسي الحالي في اليمن يمرّ بمرحلة تاريخية صعبة تتطلب استشعار الجميع بالمسؤولية الوطنية تجاه الوطن، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية.
و نقلت صحيفة “الحقيقة” الصادرة من عدن، صباح اليوم الخميس، عن سالم صالح محمد، أن خطورة الوضع الراهن يكمن في دفع البلاد إلى منزلق العنف والاحتراب الذي سيجهز على ما تبقى من مؤسسات الدولة (الهشّة) وسيدفع الجميع كلفتها باهظة وقاسية على كافة المستويات والأصعدة، ولعلّ المرحلة الحالية هي الأخطر في تاريخ اليمن الحديث.
و أكد صالح محمد، أن الانفراج السياسي لهذه الأزمة المعقدة يتجسّد في اللجوء إلى لغة الحوار وتغليبها على لغة الرصاص، وأن على الجميع أن يدرك أن التخندق وراء المشاريع الذاتية لا يمكن أن يأتي بالحلول التي تقود الوطن إلى برّ الأمان.
و أشار “سالم صالح” إلى ضرورة حلّ كافة المشاكل والتحديات من خلال الحوار الجاد لإعادة هيبة وسلطة الدولة العادلة وفق مخرجات الحوار الشامل، وما تمثله من الحد الأدنى الذي يرتضيه الجميع على قاعدة التسوية التوافقية للمبادرة الخليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى