أخبار وتقارير

عاجل: قيادي في اللقاء المشترك يكشف عن التوقيع النهائي على اتفاق إنهاء الأزمة مع جماعة الحوثي

يمنات
قال امين عام حزب الحق حسن زيد انه تم التوقيع على الاتفاقية مع جماعة الحوثي، وانه بقي هناك اشكاليات تتعلق بما حدث امام مجلس الوزراء ..
وحسب موقع “حشد نت، عقب حسن زيد في حوار له على قناة السعيدة على القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي الذي نفى بأن التوقيع لم يحدث حتى تلك اللحظة – قبل كتابة الخبر – , قال حسن زيد بأن التوقيع قد تم من كل الأطراف ولم يفصل سوى بمن يبادر بها فقط.
وحسب الموقع، من المتوقع ان يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة بعد ساعات من الأن.
وبموجب الاتفاق المتوقع نجاحه سيخلي الحوثي مسلحيه ومخيماته من محافظة صنعاء والعاصمة صنعاء ، ناهيك عن اخلاءه لوجوده المسلح في عمران وايقاف الحرب في الجوف..
وتبقى الآمال المعلقة على هذه اللجنة عريضة ،، ونسبة احتمالات نجاحها عالية بالنظر إلى الرغبة التي باتت واضحة لدى الطرفين للوصول إلى حل، وبعد ان فضل الرئيس عبد ربه منصور هادي تلافي الانزلاق بالبلد باتجاه حرب كان يُخطط لها ، وبادر بتفويت الفرصة بالتنازلات التاريخية لمصلحة الوطن ..
ويمثل الطرف الرسمي المشكل من رئيس الجمهورية: عبد القادر علي هلال أمين العاصمة والدكتور عبد الكريم الإرياني مستشار رئيس الجمهورية
ومن طرف الحوثي حسين العزي مسؤول العلاقات السياسية في المجلس السياسي و مهدي المشاط مدير مكتب عبد الملك الحوثي
وتحت رعاية واشراف الرئيس هادي ، شهدت العاصمة صنعاء، منذ ليل الأربعاء – الخميس، تحرُّكات مكثفة من أجل إعلان اتفاق لإنهاء الأزمة القائمة بحضور دولي يتقدمهم المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر الذي وصل ليلاً إلى العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى