أخبار وتقارير

“فيديو” ارتفاع قتلى الحوثيين إلى “4” وتعرض مصور صحفي للقنص ومتظاهرون يبدأون بنصب الخيام والداخلية تقول إنها قامت بواجبها القانوني

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن متظاهرين مواليين لجماعة الحوثي، نصبوا عددا من الخيام في الشوارع المؤدية لمجلس الوزراء في العاصمة صنعاء، ظهر اليوم الثلاثاء.
و جاء نصب الخيام كرد فعل على القمع الذي وجهت به مسيرة للحوثيين، حاولت الدخول إلى الساحة المقابلة لمجلس الوزراء، بعد اغلاق المنافذ المؤدية للمجلس، و قيام قوات مكافحة الشغب و جنود من حراسة مجلس الوزراء، باستخدام قنابل الغاز و الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين.
و نشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، مقطع فيديو مدته “4” دقائق و 38 ثانية، يظهر قيام جنود يرتدون زي الجيش بإطلاق النار على المتظاهرين و تسمع من خلال المقطع كثافة اطلاق النار.
كما يظهر المقطع فرق الاسعاف و هي تقوم بنقل المصابين إلى سيارات الاسعاف، أثناء اطلاق النار.
كما يظهر الفيديو بقع دماء على الشارع، الذي وقع فيه اطلاق النار على المتظاهرين.
و قال ل”يمنات” متظاهرون شاركوا في المسيرة عبر الهاتف، أن قناصة اعتلوا المباني المجاورة لمجلس الوزراء، و صوبوا نيران اسلحتهم صوب المتظاهرين، مؤكدين أن معظم القناصة كانوا بزي عسكري.
و قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن اربعة متظاهرين قتلوا و اصيب العشرات برصاص حراسة مجلس الوزراء.
كما أصيب مصور قناة المسيرة “عصام الحملي” أثناء اطلاق النار، و نقل إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.
من جانبها نفت وزارة الداخلية ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن اقتحام مجلس الوزراء من قبل جماعة الحوثي اليوم.
و نقل مركز الاعلام الأمني، التابع للوزارة عن مصدر أمني، أن جماعة الحوثي قامت بحشد مجاميع من عناصرها ومحاولة الدخول إلى المنطقة الأمنية الممنوع التجول فيها بالقرب من رئاسة الوزراء.
و أشار المصدر، أن الحوثيين حاولوا الدخول بالقوة لاقتحام المجلس، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك.
و دعا المصدر الأمني ما سماها ب”المجاميع” إلى الالتزام بسلوكيات التظاهرات والمسيرات السلمية ، بعيدا عن الاعتداء على المصالح والمنشآت العامة وعرقلة حركة سير المواطنين ، وإقلاق السكينة العامة ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حفظ النظام وحراسة المؤسسات الحكومية والرسمية ، والحفاظ على الأمن والاستقرار.
كما دعا المصدر الأمني الجميع إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من المصالح الضيقة والأنانية، والاستجابة لصوت العقل ، وتجنيب الوطن مغبة الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه.
و قالت مصادر ل”يمنات” إن الجنود استخدموا الأسلحة المتوسطة و الخفيفة في اطلاق النار على المتظاهرين.
لمتابعة مقطع الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى