أخبار وتقارير

صحيفة: هلال اقنع الحوثيين بمبادرته التي تنتظر موافقة الرئيس وناطق الحوثيين يتحدث عن عدة مبادرات قدمت إليهم

يمنات
فيما يبدأ الحوثيون اليوم تصعيدا جديدا في احتجاجاتهم الداعية لإسقاط الحكومة والجرعة، عاد عبد القادر هلال من صعدة بموافقة منهم على مبادرة له ينتظر موافقة الرئيس عبد ربه منصور هادي عليها لتصبح نافذة.
و نقلت يومية “الاولى” عن مصادر وصفتها ب”المعنية” ان عبد القادر هلال عاد امس الاول الجمعة من صعدة بعد 3 ايام قضاها مع قيادات الحوثيين هناك، إلى أن وافقوا على مبادرته التي تقضي بإجراء خفض في قيمة البترول بمبلغ 1000 ريال كمرحلة اولى، تليها اصلاحات يليها خفض ال500 ريال المتبقية وربما يضمن عودة الاسعار الى ما قبل رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
و حسب الصحيفة، أبلغ “هلال” الحوثيين بان هذه مبادرة شخصية منه، وانه سيعود لطرحها على رئيس الجمهورية للموافقة عليها.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، رجحت المصادر ان الرئيس قد يوافق على هذا التخفيض، خصوصا وأن “هلال” على الارجح لم يقترح هذا المقترح الا بضوء اخضر منه، كما ان مبادرات من احزاب اخرى كانت طرحت نفس المقترح، بما يجعل حوله ما يشبه الاجماع وعلى رأسها المؤتمر الشعبي العام الذي اقترح تخفيض 800 ريال، والتجمع اليمني للإصلاح الذي اقترح رئيس دائرته الاقتصادية خفض 1000 ريال.
و قالت يومية “الأولى” إنها سألت “محمد عبد السلام” الناطق الرسمي باسم “أنصار الله” حول تفاصيل مبادرة هلال، فأجاب بشكل عمومي متجنبا الخوض في التفاصيل.
و نقلت الصحيفة عن عبد السلام، أن هناك مبادرات كثيرة تقدم اليهم سواء من الاحزاب السياسية او من الشخصيات الاجتماعية، و أنهم يؤكدون للجميع أن تكون اي مبادرة او تحرك هو من اجل تحقيق مطالب الناس الذين خرجوا في مسيرات.
و أكد أنهم ابلغوا الجميع ترحيبهم بكل خطواتهم التي تتحرك من أجل الحل، حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى