أخبار وتقارير

انتخاب عمد عبدالفتاح اسماعيل رئيساً للمجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة في أمانة العاصمة

يمنات – حمدي ردمان
اختتمت صباح أمس الخميس في فندق موفنبيك الورشة التأسيسية لتشكيل المجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة بأمانة العاصمة، نضمها مشروع تطوير التعليم بالتعاون مع أمانة العاصمة.
و شارك في الورشة أكثر من 100 مشارك و عدد من مدراء عموم التربية والتعليم بالأمانة و منظمات مجتمع مدني.
و ناقشت الورشة على مدى يومين أهداف تشكيل المجلس، كما رسم المشاركون المهام والأدوار الملقاة على عاتق المجلس وآليات ضمان استمرارية عمله، فضلا عن خطة عمله، واستعراض لائحته التنظيمية وانتخاب الهيئة الإدارية له.
و في حفل الاختتام أشار الأستاذ عمد عبدالفتاح اسماعيل الوكيل المساعد لأمانة العاصمة على أهمية النقاشات الجادة التي حظيت بها الورشة من قبل المشاركين والمشاركات والتوصل إلى خطة عمل واستراتيجية قصيرة وبعيدة المدى لدعم تعليم الفتاة في أمانة العاصمة، كونها أساس مهم من أساسات تطور مجتمعنا.
و أكد التزام السلطة المحلية لتنفيذ ما توصلت إليه الورشة من برامج وخطط عمل للمجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة، باعتبار ذلك مسئولية وطنية للجميع.
و أشار إلى أن المجلس التنسيقي يهدف إلى إيجاد فرص للشراكة والتضامن بين المؤسسات الحكومية والمجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات المانحة لتحقيق تنمية مستدامة لدعم تعليم الفتاة.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي أن تعليم الفتاة جزء من التعليم ولا يمكن للتعليم أن ينهض ويحدث نقلة نوعية إلا بالمشاركة المجتمعية ومشاركة المرأة.
و ثمن الفضلي النتائج التي خرجت بها الورشة وأهمية وجود مجلس تنسيقي لدعم تعليم الفتاة في أمانة العاصمة.
و أكد المشاركون في ورشة العمل الخاصة بتشكيل المجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة بأمانة العاصمة ضرورة إيجاد رؤية موحدة حول أهمية التنسيق لدعم تعليم الفتاة وحشد جميع جهود شركاء التعليم لدعم تعليم الفتاة بالأمانة.
و أوصى المشاركون بأهمية تحييد المدارس من العمل السياسي وضرورة التوعية التربوية لأولياء الأمور لتحفيزهم على تعليم المرأة ومنحها الثقة لإكمال تعليمها.
و في ختام الورشة جرى انتخاب هيئة ادارية للمجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة بأمانة العاصمة، مكونة من الوكيل المساعد لأمانة العاصمة عمد عبد الفتاح إسماعيل رئيسا للمجلس، ومدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي نائبا للمجلس وعضوية كل من مكاتب “الصحة ، والإعلام ، والمالية ، والأوقاف ، والإدارة العامة لتنمية المرأة ، ومنظمة سول ، ومؤسسة كل البنات ، واللجنة الوطنية للمرأة ، والإدارة العامة لمحو الأمية”، فضلا عن تشكيل سكرتارية فنية متخصصة للمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى