أخبار وتقارير

وصول اكبر قافلة قبلية الى مخيمات الحوثيين في مشارف العاصمة

يمنات
في اطار التصعيد الحوثي الأخير استمر توافد الالاف من انصارة من أبناء القبائل الى مخيمات الاعتصام المتواجدة على مشارف العاصمة صنعاء من الجهات الأربع.
وقال موقع “الوسط” انه وفي سابقة هي الأولى من نوعها منذ اعلان السيد عبدالملك الحوثي التصعيد ضد السلطة استقبلت مخيمات الحوثيين في مشارف العاصمة صنعاء اليوم قافلة حوثية تتكون من قرابة 1000 سيارة قادمة من محافظة صعدة وتقدمت قبائل خولان بن عامر القافلة.
هذا و قد تشهد صنعاء تصعيدا مستمر للاحتجاجات من قبل جماعة أنصار الله ( الحوثيين )، المطالبة بإسقاط الجرعة وإقالة الحكومة، و تسببت هذه التظاهرات بإغلاق حركة السير في عدد من شوارع العاصمة.
وأغلقت التظاهرات الحركة في شارع الزبيري والدائري والسائلة و القيادة والعدل وشارع علي عبدالمغني وكلية الشرطة ، وياتي ذلك في تصعيد جديد للحوثيين في إطار الضغوط على السلطات للاستجابة للمطالب بإسقاط الجرعة و إقالة الحكومة .
وتشهد العاصمة صنعاء أزمة مرورية خانقة بسبب التظاهرات التي قطعت الشوارع .
هذا عاد عبدالقادر هلال أمين العاصمة ومبعوث الرئيس عبدربه منصور هادي من صعدة إلى صنعاء مساء أمس بعد إجراء مباحثات ليومين مع زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي وقيادات الجماعة بشأن المبادرة التي اعلنتها اللجنة الرئاسية.
ونقلت وسائل اعلامية عن مصادر مطلعة أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) اشترطت تعديل نصوص المبادرة , منها خفض أكبر في أسعار البترول والديزل , وكذا ضمانات لتشكيل حكومة كفاءات وطنية.
وأشارت المصادر أن هلال سينقل وجهة نظر الحوثيين للرئيس عبدربه منصور هادي.
وكان هلال قد وصل إلى صعدة في محاولة لإقناع الحوثيين بالمبادرة لإنهاء الأزمة الحالية التي تعيشها اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى