أخبار وتقارير

مواجهات عنيفة بين مسلحي أنصار الله والاصلاح في المدخل الشمالي لمدينة تعز

يمنات

قالت مصادر محلية، إن مواجهات تدور بين مسلحي أنصار الله و الاصلاح، إلى الشمال من مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، منذ ظهر الاثنين 8 يونيو/حزيران.

و أفادت المصادر، أن المواجهات تدور في مناطق عراكظ و دائري القاعدة و الذنبتين والأكمة، التابعتين لعزلة الجندية العليا مديرية التعزية.

و أشارت المصادر، أن المواجهات تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، و أن تعزيزات من جنود الحرس الجمهوري، وصلت إلى مناطق الاشتباكات.

و أوضحت المصادر أن أعنف الاشتباكات تدور في الطريق الدائري الذي يمر من مدينة القاعدة، حيث يحاول الطرفين السيطرة على التباب المطلة على المدخل الشمالي لمدينة تعز.

و نوهت المصادر أن عمليات استهداف بقذائف ال”آر بي جي” يستخدمها الطرفين لمنع تقدم أطقم تحمل مسلحين.

و تفيد معلومات، أن مواجهات أخرى تدور في المفرق المؤدي إلى منطقة الحيمة، شرق شارع الستين، حيث يحاول الطرفين بسط سيطرته على المكان و التحكم في الطريق المؤدية إلى الحيمة.

و حسب المعلومات، يحاول الطرفين السيطرة على تباب استراتيجية مطلة على المدخل الشمال لمدينة تعز، للتحكم بعملية الدخول و الخروج من و إلى المدينة، التي تشهد مواجهات بين الطرفين منذ حوالي الشهرين.

و يحاول مسلحي الإصلاح نقل المعركة من داخل المدينة إلى محطيها الخارجي، بهدف تخفيف الضغط على مسلحيهم داخل المدينة، بعد تمكن مسلحي أنصار الله و الجيش الموالي لهم، من تضييق الخناق على جبل جرة الاستراتيجي الذي يسيطر عليه جنود من اللواء 35 مدرع، و حي الروضة، معقل الشيخ حمود المخلافي، قائد مسلحي الاصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى