أخبار وتقارير

تلفزيون: خطوة مسقط باتجاه سوريا ليست بعيدة عن الرضا السعودي المبدئي

يمنات – الميادين
وزير الخارجية السوري وليد المعلّم يؤكد ونظيره العماني يوسف بن علوي أنّ الوقت حان لتوحيد الجهود البنّاءة لإنهاء الأزمة السورية، الطرفان بحثا التعاون الثنائي بين البلدين كما ناقشا عدداً من القضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، وتعدّ زيارة المعلم لمسقط الأولى لدولة خليجية منذ قرار جامعة الدول العربيّة تعليق عضوية سوريا وهو وصل إليها آتياً من طهران.
المعلّم في مسقط … هي الصورة الوحيدة التي سرّبت عن لقاء جمع وزير الخارجية السورية بنظيره العماني يوسف بن علوي.
في وزارة الخارجية العُمانية علا صوت الحديث عن ايجاد حل سريع للأزمة السورية
أذابت عمان جليد العلاقات الخليجية مع سوريا .. هي الزيارة الأولى لسيّد الدبلوماسية السورية إلى دولة خليجية منذ بداية الازمة .. زيارة جاءت تلبية لدعوة رسمية تلقاها المعلم من نظيره العُماني.
في وزارة الخارجية العُمانية علا صوت الحديث عن ايجاد حل سريع للأزمة السورية بحسب ما نقل عن الطرفان المصادر اكدّت تطابق وجهات النظر.. وأنه آن الآوان لتضافر الجهود البناءّة من أجل وضع حدّ للأزمة على أساس تلبية تطلعات الشعب السوري، ولمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة ووحدة سوريا.
كما اتفق الجانبان على مواصلة التعاون والتنسيق بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.
وفي الغرف المغلقة يجري الحديث عن لقاء ثلاثي قد يجمع كل من وزراء الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والسوري وليد المعلم والسعودي عادل الجبير … لقاء محوره سوريا .. كما تشير المعطيات الى أن الخطوة العُمانية ليست بعيدة عن الرضى السعودي المبدئي لإطلاق هذا الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى