أخبار وتقارير

إنفراد – مواجهات عنيفة في محيط قاعدة العند وحول المثلث وعلى امتداد الطريق المؤدي إلى عدن وحرائق تشتعل حول المطار الحربي

يمنات
تقول المعلومات الواردة من قاعدة العند العسكرية، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، إن مواجهات عنيفة تدور خارج القاعدة، بين مسلحي الفصائل الجنوبية، و مسلحي أنصار الله “الحوثيين” المسنودين بقوات من الجيش الموالي ل”صالح”.
و تفيد المعلومات أن المواجهات امتدت إلى قرب مثلث العند، و المناطق المحاذية له من جهة الشرق، عقب تقدم الفصائل الجنوبية من سائلة بلة.
و تشير المعلومات، أن المواجهات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، و أن التحام مباشر وقع بين الطرفين.
و تقول مصادر محلية، إن القاعدة اقتحمت صباح الاثنين من البوابة الغربية، عن طريق مسلحين تم نقلهم إلى التباب المقابلة للبوابة، خلال الأيام الماضية.
و حسب المصادر، معظم المسلحين الذين اقتحموا القاعدة من البوابة الغربية، موالون للرئيس “هادي”، و آخرين مواليين للإصلاح.
و تفيد المصادر، أن مسلحي هادي، هاجموا البوابة عند السادسة من صباح الاثنين، و هو ما شجع مسلحين مواليين للإصلاح للاندفاع نحو الأجزاء الغربية من القاعدة، و تمكنوا من الدخول إلى داخل القاعدة، بعد تجاوز سياج حديدي، و السيطرة على بعض المواقع في القاعدة.
و تشير المصادر، أن سيطرة المسلحين المواليين لهادي و الإصلاح، على أجزاء من الجهة الغربية للقاعدة، دفع مسلحي الفصائل الجنوبية، و الذين ينتمي بعضهم للفصائل في الحراك الجنوبي إلى التوجه إلى الاندفاع صوب القاعدة، و تمكن بعضهم ظهرا من الوصل إلى البوابة الرئيسية، و الدخول إلى القاعدة، في حين واجه مسلحون حاولوا التقدم صوب القاعدة من جهة مثلث العند، مقاومة من قوات عسكرية و مسلحين منتشرين على امتداد الطريق الإسفلتي حول المثلث.
و يقول سكان محليون إن مواجهات عنيفة تدور حول سوق العشش، و على امتداد الطريق الإسفلتي المؤدي إلى عدن، و أن عشرات من الجنود و المسلحين التابعين ل”أنصار الله” و مسلحي الفصائل الجنوبية، يخوضون مواجهات عنيفة على امتداد الطريق الإسفلتي، الذي ينتشر حوله الطرفين.
و أشاروا أن جنود و مسلحون من أنصار الله، انتشروا في التباب المجاورة للقاعدة، وز يقومون بقصف مواقع تمركز فيها مسلحوا الفصائل الجنوبية داخل القاعدة بالهاونات و المدفعية ال”آ ربي جي”.
و أفادوا أن حرائق نشبت في أكثر من مكان في القاعدة العسكرية، و حول المطار الحربي. مؤكدين أن أصوات اطلاق النار الكثيف زادت حدته منذ مغرب الاثنين، داخل و في محيط و في الطرق المؤدية إلى القاعدة.
و نوهوا إلى أنهم شاهدوا مسلحين، بعضهم ملثمين، على متن سيارات، قبل مغرب الاثنين، في وادي عابرين، الذي يقع في الجهة الجنوبية الغربية من القاعدة. مشيرين إلى أنهم يسيرون في طريق فرعي، متجه إلى القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى