أخبار وتقارير

تفاصيل المواجهات في محيط معسكر لبوزة شمال قاعدة العند بلحج

يمنات
تقول المعلومات الواردة من شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، إن مواجهات عنيفة تدور في محيط معسكر لبوزة، يقع إلى الشمال الغربي من قاعدة العند العسكرية، بين مسلحي الفصائل الجنوبية وقوات هادي، و مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم.
و تفيد المعلومات، أن المعسكر تعرض للهجوم من جهتي الشرق و الغرب، منذ ظهر الثلاثاء 4 أغسطس/آب، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران السعودي، استهدف خلالها المعسكر و مواقع و آليات منتشرة في محيطه.
و تشير المعلومات، أن مسلحي الفصائل الجنوبية هاجموا المعسكر من الجهة الشرقية، فيما شن مسلحون موالون للإصلاح، هجمات على مواقع غرب المعسكر.
و أفادت مصادر عسكرية، أن مواجهات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة تدور شرق معسكر لبوزة. مؤكدة أن مسلحي الفصائل الجنوبية تقدموا باتجاه مواقع تقع غرب المعسكر، و استولوا على بعضها.
و أكدت المصادر ل”يمنات” أن مواقع تقع في تباب شمال المعسكر، تحاول إعاقة تقدم المسلحين تجاه المعسكر، مستخدمة الأسلحة المتوسطة و قذائف الهاون.
و أشارت إلى أن مسلحين من الفصائل الجنوبية، سيطروا على إحدى التباب، شرق المعسكر، و صوبوا نيران أسلحتهم منذ عصر الثلاثاء، على المعسكر، ما اجبر الجنود و المسلحين، في المواقع الشرقية للتراجع.
و حسب المصادر، تدور في التباب الغربية للمعسكر مواجهات باستخدام أسلحة متوسطة و خفيفة، و لا تزال هذه المواجهات، بعيدة من المواقع الواقعة شرق المعسكر.
و طبقا لما قالته المصادر، وصلت مدرعات عسكرية و جنود مواليين ل”هادي” إلى قرب منطقة عقان المجاورة للمعسكر، و تحاول اقتحام المعسكر من الجهة الجنوبية.
و تقول مصادر محلية، إن عشرات الجنود و المسلحين تراجعوا فجر الثلاثاء، إلى معسكر لبوزة، بعد مواجهات ليلية عنيفة في محيط قاعدة العند و داخل أسوارها مع مسلحي الفصائل الجنوبية و القوات الموالية ل”هادي”.
و لا تزال الأوضاع في قاعدة العند، غير واضحة، حتى وقت كتابة الخبر، حيث تقول مصادر إن مسلحي الفصائل الجنوبية و القوات التابعة ل”هادي” التي دربت في السعودية، احكموا سيطرتهم على القاعدة، في حين تقول مصادر أخرى إن مسلحين من أنصار الله، و جنود مساندين لهم لا يزالون متواجدين في التباب الواقعة جنوب القاعدة.
و نشر ناشطون جنوبيون صورا من داخل القاعدة الجوية. غير أن معلومات تشير إلى أن الجزء الجنوبي من القاعدة و مواقع مجاورة لا تزال بعيدة عن سيطرة مسلحي الفصائل الجنوبية و قوات هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى