العرض في الرئيسةفضاء حر

هادي ينجح في الجنوب

يمنات

شبيب منصور

مايحدث في الجنوب ( جنوب اليمن) او (الجنوب العربي) كما يحب ان يطلق عليه الحراكيين، ماهو الا اجندة مدروسة ومتفق عليها بين التحالف وشرعية هادي من اجل تحجيم الحراك والحراكيين للوصول الى مرحلة اضمحلال القضية الجنوبية فيسهل تطويعها وتطويع القيادات الحراكية للتماهي تحت مظلة شرعية هادي، فيسهل تنفيذ هدف التحالف بتقسيم اليمن من خلال الدولة الاتحادية متعددة الاقاليم .. وفي نفس الوقت الابقاء على الوحدة اليمنية لذر الرماد علي العيون، ولممارسة الابتزاز بتسويق انقاذهم لليمن الموحد من التشتت والانقسام..

ما يدور في الجنوب منذ خروج الحوثيين منها ودخول الامارات كممثل للتحالف للمساعدة في ادارة امور الجنوب واعادة الاعمار … ماحدث وما يحدث هي امور معده مسبقا وتبادل ادوار مكشوف وواضح للسيطرة على الحراك الجنوبي وتطويعه بل وللقضاء عليه شعبيا..

الاغتيالات والتفجيرات وتهجير أبناء الشمال والحزام الامني ومشاكله واظهار الخلاف بين دول التحالف (السعودية والامارات) ما هي الا نقاط ضمن مصفوفة اعدت مسبقا لانهاك الحراك وتمزيقه وتحويله الى فصائل متعددة يسهل السيطرة عليها، و بذلك يتم القضاء علي شيء اسمه الجنوب العربي الحر..

ما يحصل الآن من ضبابية وعجز وتناقض لدى قيادات الحراك يؤكد صحة وجهة نظري .. فهاهي القيادات الحراكية تتلقي الضربات الموجعة الواحدة تلو الاخرى وهي عاجزة عن عمل اي شيء يصنع فارق ويكون نقطة تحول جوهرية..

قيادات الحراك اصبحت منقسمة، كل فصيل فيها يحمل اجندات شخصية ويرتهن لمركز قوى خارجي .. ونتيجة لكل هذا يتلبسهم العجز وقلة الحيلة فيكونوا معول هدم لقضيتهم وعامل مساعد لانجاح مساعي هادي ومن خلفه التحالف.

و من يراهن على الخلاف السعودي الاماراتي في الجنوب فهو واهم فالامور محسومة في هذا الجانب حتى من قبل ان تبدأ عاصفة الهلاك خاصتهم..

عدن والمناطق الساحلية والجزر هي ثمن مشاركة الامارات في الحرب، وهذا امر مفروغ منه و لا جدال فيه..

في الجنوب هادي ينجح واهدافه تجد لها منفذا للنور، فهو يقاتل بأبناء الجنوب لاجل مصلحته ومن وراءه التحالف، كما انه يستغل غباء و انقسام النخب السياسية في الحراك والجنوب لتحقيق المكاسب، وبهذا ينجح هادي في الجنوب ويتلاشي الحراك وبمرور الوقت ستدفن القضيه الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى