أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: أنصار الله تبدأ باقتحام مدينة الخوخة .. ومصادر جنوبية تتهم كتيبة من الحرس انضمت للتحالف بتسهيل توغل أنصار الله في المدينة

يمنات – صنعاء

قالت مصادر عسكرية في الحديدة، ان المواجهات المسلحة بين القوات الموالية لـ«أنصار الله» والقوات الجنوبيه الموالية لـ«التحالف» بقيادة الإمارات في مدينة الخوخة، تجددت مساء الخميس.

و أكد المصدر عسكري، لموقع «العربي»، أن القوات الموالية لـ«أنصار الله» اقتحمت النادي السياحي والأحياء المجاورة له وسط مدينة الخوخة، مساء الخميس، بعمليه عسكرية وصفها بـ«الخاطفة»، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

و لفت المصدر، إلى أن عدداً من عناصر القوات الموالية للإمارات وقعت أسرى بيد «أنصار الله»، وأن المواجهات مستمرة «حتى استعادة كامل مدينة الخوخة».

و جسب موقع “العربي”، شككت مصادر جنوبية، بدور قوات الحرس الجمهوري التي انضمت لـ«التحالف» الخميس الماضي، واتهمت كتيبة من الحرس بتسهيل توغل القوات الموالية لـ«أنصار الله» في المدينة.

و وفقاً للمصادر، فإن مقاتلي «المقاومة الجنوبية» لم يتلقوا أي تعزيزات عسكرية حتى اليوم.

وكانت قيادة «التحالف» قد عززت القوات الجنوبية الموالية للإمارات بـ 20 طقماً عسكرياً و8 مدرعات مساء أمس الأول، إلا أن «الإعلام الحربي» التابع لـ«أنصار الله» نشر صوراً لتلك التعزيزات، مؤكداً استهدافها بكمين عسكري على خط الخوخة المخا، المسيطر عليها من قبل «أنصار الله» منذ مساء الأحد الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى