أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي يجري تعديل وزاري على حكومة و يعين “3” محافظين

يمنات – وكالات

أصدر هادي، قرارات جديدة بتعديل وزاري في حكومته و تعيين محافظتين لبعض المحافظات اليت تديرها حكومته.

و بموجب القرارات عُين المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائبًا لرئيس الوزراء وزيرًا للداخلية بدلاً عن اللواء حسين عرب الذي صدر قرار آخر بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لشؤون الأمن، وترقيته إلى رتبة فريق.

و عُين عثمان حسين فايد مجلي وزيرًا للزراعة والري، بدلا عن الميسري، و المهندس أوس عبدالله أحمد العود وزيرًا للنفط والمعادن، بدلا عن سيف الشريف، و صالح أحمد محمد الجبواني وزيرًا للنقل، بدلا عن عادل الحالمي، و محمد مقبل الحميري وزيرًا للدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى.

و عين وزير النفط السابق سيف الشريف، سفيرًا بوزارة الخارجية، فيما لم يعين وزير النقل السابق، عادل الحالمي، الذي يعد أحد أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما عين هادي أمين أحمد محمود محافظًا لمحافظة تعز بدلًا عن المحافظ المستقيل علي المعمري، و عين اللواء الركن علي مقبل صالح محافظًا لمحافظة الضالع إلى جانب مهامه قائدًا للواء 33 مدرع قائدًا لمحور الضالع، بدلًا عن المحافظ السابق فضل الجعدي أحد قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، و عين العميد ركن أحمد عبد الله التركي محافظًا لمحافظة لحج قائدًا للواء 17 مشاة و يرقَّى إلى لواء، بدلًا من ناصر الخبجي، رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى