أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اتفاق لوقف اطلاق النار بمدينة تعز وتشكيل لجنة لمراقبة الوضع “تفاصيل”

يمنات – صنعاء

أعلنت لجنة التهدئة المكلفة من قبل محافظ تعز، أمين محمود، مساء أمس الجمعة، على اتفاق وقف إطلاق النار، وتشكيل لجنة لمراقبة الوضع، وتسليم مؤسسات الدولة في المدينة لقوات الأمن والشرطة العسكرية إبتداء من اليوم السبت 28 ابريل/نيسان 2018.

و أكد مصادر عسكرية، في لجنة الوساطة،  أن «لجنة التهدئة المشكلة من قبل المحافظ أمين محمود، عقدت مساء الجمعة، اجتماعا طارئاً، للوقوف على الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة تعز».

و أضاف المصدر، أن «الإجتماع والذي عقد في منزل قائد جماعة أبو العباس، عادل عبده فارع، وبحضور رئيس اللجنة عارف جامل، وأعضاء لجنة التهدئة، عبده قاسم، وعدنان رزيق، وعدد من القيادات العسكرية، ومسؤولي السلطة المحلية، خلص إلى اتفاق جميع الأطراف على وقف إطلاق النار في المدينة، والشروع بعملية الاستلام والتسليم لمؤسسات الدولة إبتداء من يوم غد السبت، وبحضور رسمي وإعلامي، وإطلاق سراح أي أفراد تم احتجازهم على ذمة الأحداث المسلحة».

و بحسب وثيقة الاتفاق، تم الاتفاق على تنفيذ توجيهات محافظ تعز بـ«تشكيل قوة مشتركة بموجب التكليف الصادر لوكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والأمن عبدالكريم الصبري لضبط العناصر المطلوبة امنياً، بالإضافة التسليم كافة المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي، وما يتبع الجيش في الجبهة الشرقية».

و شملت الوثيقة، أن «يتم انسحاب كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع واللواء 22 ميكا، وكافة الوحدات العسكرية إلى مواقعها في الجبهات، وتسليم أي افراد تم احتجازهم نتيجة المواجهات خلال الأيام الماضية».

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى