أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية تعلّق شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب

يمنات – صنعاء

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، الأربعاء 25 يوليو/تموز2018، تعليق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن تعرض ناقلة نفط سعودية لهجوم بالمياه الدولية بالبحر الأحمر، غرب ميناء الحديدة.

و قال الفالح، إن “المملكة ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب، إلى أن تصبح الملاحة عبر المضيق آمنة، وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت”. وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن التحالف السعودي، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل انصار الله، في البحر الأحمر، صباح الأربعاء بعد عبورهما مضيق باب المندب”.

و أوضح المالكي، أن الهجوم نتج عنه تعرض الناقلة السعودية لإصابة طفيفة، دون مزيدٍ من التفاصيل.

فيما نفى مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ، العميد يحيى سريع، صحة مزاعم التحالف بشأن اتهام القوات البحرية اليمنية باستهداف ناقلة نفط سعودية في المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر. مؤكدا ان القوات البحرية استهدفت بارجة سعودية معادية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى