أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مركز الرصد الديمقراطي يصدر بيان بشأن اختفاء الناشط الحقوقي “عبد اللطيف الخولاني”

يمنات – صنعاء – خاص

اصدر مركز الرصد الديمقراطي، بلاغا صحفيا باختفاء احد الناشطين الحقوقيين المتطوعين المتعاونين مع المركز في مجال الرصد و التوثيق لحوادث انتهاكا الحقوق والحريات في الجمهورية اليمنية .

و قال البيان، ان عبد اللطيف محمد الخولاني، كان قد اخطر المركز بانه سيغادر العاصمة صنعاء متوجها الى محافظة عدن في اطار مهام رصدية انسانية وحقوقية وذلك في شهر مايو الماضي ولم يتواصل بعدها مع المركز ولم يتمكن المركز من التواصل به عن طريق مختلف وسائل الاتصال المتوفرة له لدى المركز .

و أضاف البيان انه تواصل مع اقرباء و مقربين من المذكور وافادو انه كان اخبرهم بتوجهه صوب عدن في بداية شهر مايو الماضي والذي اختفى اي اثر له بعدها ، كما فشلت كل محاولات البحث والتحري في الوصول له او التحصل على خبر عنه بعد ذلك .

و أوضح البيان، ان مصير الناشط الحقوقي الخولاني لازال مجهولا وغامضا حتى الان ، وكان المركز قد تلقى بلاغات سابقة من الخولاني بتعرضه لمضايقات و تهديدات تلقاها في نقاط امنية على خلفية نشاطه وتوجهه الحقوقي .

و طالب المركز الجهات الامنية القيام بواجبها في البحث عن الخولاني والمحاولة الجادة والحثيثة لمعرفة مصيره وحملها مسئولية اختفائه واي مكروه قد يتعرض له .

و اعتبر المركز بيانه هذا بلاغا اضافيا للجهات المعنية وللرأي العام ، وناشد من لديه اي معلومات قد تساعد في التواصل مع المذكور او معرفة مصيرة الاتصال مع المركز على عناوينه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى