أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعلن استئناف تصدير النفط بـ 500 ألف برميل من شبوة

يمنات – صنعاء

أعلنت حكومة هادي استئناف تصدير أول شحنة من النفط الخام عبر ميناء رضوم النفطي، بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة “سبأ” التي تديرها حكومة هادي، عن وزارة الوزارة النفط والمعادن، “نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام تبلغ 500 ألف برميل عبر ميناء رضوم النفطي، في 28 يوليو الجاري، بعد إعادة الإنتاج من قطاع ” إس2 ” بمنطقة العقلة في محافظة شبوة، أول نيسان/ أبريل الماضي تنفيذا لتوجيهات هادي”.

و أشارت إلى “أنه تم تصدير الكمية بعد التسويق لها عالمياً حيث شاركت 35 شركة عالمية في المناقصة الدولية التي تم الإعلان عنها وفازت بها الشركة الصينية كاتي بتروليم، وذلك بحسب أعلى سعر مقدم وفقاً لبورصة برنت النفطية”. 

ولفتت إلى “حصول محافظة شبوة على نسبتها البالغة 20 بالمائة من إيرادات الحكومة من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة مثل ما هو معمول به في المحافظات النفطية الأخرى والتي ستنعكس في مشاريع تنموية وإستراتيجية هامة تخدم المحافظة وسيتم تنفيذها تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة”.

ونوهت وزارة النفط اليمنية إلى “أنها ستواصل جهودها في إعادة تفعيل ما تبقى من قطاعات النفط في محافظات حضرموت ومأرب وشبوة.

وكان قطاع النفط في اليمن توقف في العام 2015، عقب مغادرة الشركات النفطية، ليستأنف التصدير من محافظة حضرموت شرق اليمن ببيع 3 ملايين برميل من الكميات المجمدة في خزانات ميناء الضبة النفطي في 27 يوليو 2016.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى