أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنك المركزي بـ”عدن” يرفع سعر الفائدة على الودائع ويمنع خروج المبالغ التي تزيد عن عشرة آلاف دولار

يمنات – صنعاء

رفع البنك المركزي بـ”عدن”، الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول 2018 ، سعر الفائدة على شهادات الإيداع إلى 27 في المائة، بينما رفع الربح على ودائع الوكالة إلى 23 في المائة، ورفع سعر الفائدة للسندات الحكومية إلى 17 في المائة.

وشدد البنك المركزي في بيان نقلته وكالة “سبأ” التي تديرها حكومة هادي، على أن يتم التعامل بتلك الأوعية من مبالغ نقدية تورد للبنك المركزي في مركزه الرئيسي بعدن أو بموافقة المحافظ في فرع من فروع البنك.

وأوضح  أن أرباح الودائع ستدفع كل ثلاثة أشهر، أو بقرار من المحافظ بموجب الفترات التي يتفق عليها.

كما قرر البنك المركزي بعد التنسيق مع حكومة هادي وتوفيرها مائة مليون دولار، التدخل في الأسواق لفتح اعتمادات للسلع الأساسية والضرورية، بالإضافة للمبالغ والسلع التي تغطى من الوديعة السعودية.

وأهاب البنك المركزي بجميع البنوك سرعة فتح الاعتمادات للسلع الأساسية والضرورية ورفعها للبنك المركزي للموافقة عليها، ومن ثم تغطية حسابات البنوك الخارجية.

وكان البنك المركزي اليمني قد اتخذ في وقت سابق، جملة من القرارات تمثلت بفتح اعتمادات للتجار والسلع والتي لا تزيد مبالغها عن 200 ألف دولار، وتغطية شراء العملات الأجنبية بمقدار ألفي دولار أو ما يعادلها للمواطنين المسافرين لغرض العلاج.

وأصدر البنك المركزي قراراً بمنع خروج المبالغ التي تزيد عن عشرة آلاف دولار إلا بموجب تصريح من البنك المركزي اليمني، وتم إبلاغ السلطات الأمنية والجمركية وكذلك الدول المجاورة بتلك الإجراءات القانونية.

ودعا البنك المركزي المواطنين للالتزام بتلك الإجراءات حفاظاً على أموالهم من المصادرة، كما أن البنك المركزي اليمني ملتزم بمساعدة البنوك بنقل المبالغ النقدية من العملات الأجنبية إلى حساباتهم الخارجية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى