أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نقابة اطباء اﻻسنان تدين الاعتداء على احد الدكاترة واعتقاله من امام عيادته بصنعاء

يمنات – صنعاء – خاص

ادانت نقابة اطباء اﻻسنان، الجمعة  12 ابريل/نيسان 2019، الاعتداء الذي تعرض لة الدكتور أحمد عبدالملك العلفي، الساعه عشر صباح يوم الثلاثاء السابق وهو في عيادته الخاصه امام مستشفي الثورة.

وقال البيان الصادر عن نقابة اطباء اﻻسنان واﻹتحاد العام لنقابات المهن الطبية، “بطريقة غير أنسانية عبر الاعتداء علية بأعقاب البنادق وضربة ضربا مبرحا أمام المواطنين والمارة بجوار مستشفى الثورة من قبل مجموعة مسلحة مجهولة وإقتيادة الي جهة مجهولة”.

وتابع البيان، إن هذة التصرفات تعد جريمة يعاقب عليها القانون كونها إنتهاك صارخ لكرامة المواطن اليمني وإنتهاك لحقوق الانسان ومخالف لكل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وعلية نحمل سلطة الامر الواقع المسئولية الكاملة في هذا الاعتداء والاختطاف والاخفاء القسري ونطالبها بسرعة الكشف عن مصير الدكتور أحمد عبدالملك العلفي وتقديم الجناة ومحاسبتهم وفقا للقانون كونها هي المسئولة عن حماية المواطن وفقا لإعلانها الدستوري الذي التزمت بكفالة الحقوق والحريات العامة للمواطنيين والتزمت بالعمل والدستور النافذ وماجرى يعد إنتهاك صارخ لحقوق الانسان وللدستور ولكل المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والاعلان العالمي لحقوق الانسان”.

وادانت النقابة هذا التصرف الخارج عن القيم الانسانية والذي يعد انتهاك لكرامة وحقوق المواطن اليمني .

كما ادان  اﻻتحاد العام لنقابات المهن الطبية اليمنية اﻻنتهاكات التي تسيئ لحكومة اﻻمر الواقع ولكل القائمون على مثل هذه اﻹجرآت الغير قانونية وغير إنسانية مهما كانت اﻷسباب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى