العرض في الرئيسةفضاء حر

ليس دفاعا عن المنظمات الدولية الإنسانية !

يمنات

زكي حاشد

ليس دفاعا عن المنظمات الدولية الإنسانية.. ولكن حتى لاتغيب الحقيقة وتضيع مسئولية الجرائم الإنسانية التي ترتكبها أطراف الصراع اليمنية .

الجميع يعلم ان دور المنظمات الإنسانية هو دور استعماري قبل ان يكون انساني ولها سياسات واهداف مشرعنه دولياً وتعمل وفق برامج وتوجهات الدول الاستعمارية الداعمة لها ، ومعروف ان استراتيجيتها تعمل على زيادة رقعة الفقر في البلد التي تدعي مساعدته من خلال تعطيل كافة القدرات والامكانات الانتاجية المحلية التي يمتلكها هذا البلد اوذاك ” وان كانت متواضعة ” والتحكم بها بدلا من تنميتها، وجعله يعتمد على هذه الصدقات السطحية والظرفية المؤقته ..

وبالتالي “حسب اعتقادي” لايمكن تحميلها المسئولية المباشرة في هذا الخلل بقدر ماتتحمل هذه المسئولية بشكل مباشر هي الاطراف المتصارعة او الحكومات والانظمة التي تدير هذا البلد وهذا الصراع وهي التي سببت وتسبب هذه الاوضاع الإنسانية المأساوية .. 

وهي المسئولة عن تعطيل وعرقلة المصادر الانتاجية والتنموية وهي التي تنهب مقدراتها.. ناهيك عن سعيها أي هذه الاطراف اليمنية المتصارعة لان تستحوذ على ماتبقى من فتاة لهذه المساعدات لتوزيعها وإحتكارها لنفسها هي واتباعها …

وبالتالي أرى ان الحملة التي تستهدف هذه المنظمات الانسانية وان كانت محقة فعلاً في مضمونها، الا ان ذلك يصب لمصلحة هذه الاطراف المتصارعة ويعفيها بشكل مباشر وغير مباشر عن مسئوليتها الرسمية والاخلاقية والانسانية للكارثة الانسانية التي سببت بها ان لم تكن صنعتها هب بنفسها وعن عمد.. بالوقت الذي لايمكن لمثل هذه الحملات ان توثر وتغير من سياسة وعمل هذه المنظمات الانسانية الدولية ، بل بالعكس يمكن ان تؤدي هذه الحملة الى توقفها بشكل كامل وحرمان ماتبقى من القليل المستفيدين منها ..!

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى