فضاء حر

مستقبل اليمن صار محسوماً وواضحاً

يمنات

زكي حاشد

يكفي انتكاسة وإنكسار لليمنين هو ماحدث ويحدث الان من تفاعل ملفت للنظر والمتمثل في الإحياء والتعصب للنعرات الطائفية والمذهبية والمناطيقية والإنفصالية والسلاطينية والإمارتية المشيخيية.. الخ. الخ.. ناهيك عن العشائرية والقبلية والاسرية التي ظلت قائمة ولم تندثر حتى الساعة..

والفضل الكبير لهذا الانجاز المتخلف يعود بدرجه اساسية لهذا الصراع الدموي والحروب التدميرية التي يخوضها اليمنيين تحت شعارات ايدلوجية وحزبية ودينية وكهنوتية ومشاريع حداثية كلها توافقت دندنتها مع هذه الانتكاسة وهذه الرده، ومع من يحلم بها وتتوافق وتتماهى مع مشاريعه واطماعه في اليمن وهي الدول الملكية الرجعية في المنطقة التي تقودها السعودية، والاطماع الغربيه بقيادة بريطانيا الإستعمارية ، والذي اصبح الان هو من يملك كافة مفاتيح اللعبة في اليمن وله اليد الطولى فيها وبيده كافة الأطراف والرموز اليمنية التي تتبنى هذه النزعات كما ان لديه القدرة والحق الشرعي على تحريكها وادارتها كيفما يشاء .. بموجب ما منحوه من تفويضات شرعية يمنية بذلك ..

الامر الذي يجعلنا على يقين راسخ بان مستقبل اليمن صار الان محسوماً وواضحا لايحتاج الي مزيدا من التظليل والتدليس على الشعب اليمني ..

فقط كل مايريده الشعب هو سرعة الولوج الفعلي لتطبيق هذا المشروع التفتيتي لتجنيب اليمن واليمنيين مزيدا من الكلفة والثمن الذي يدفعه الان من ناحية، ولتهيئة الظروف وترتيب الاوراق الوطنية من جديد نحو صياغة مشرووع وطني مناهض من ناحية اخرى، والذي سيتطلب ويحتاج الى عقود طويلة من الزمن وحتى تافل وتنتهي هذه الثقافة الارتدادية المتخلفة للشعب اليمني ونخبة وقياداته المعاصرة ..!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى