أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع اماراتي: تجنيد 40 امرأة سقطرية وتدريبهن في معسكرات بأبو ظبي (صور)

يمنات – صنعاء

اعترفت الحكومة الإماراتية، السبت 11 مايو/آيار 2019، بتجنيد عشرات النساء السقطريات، وتدريبهن في معسكرات تابعة لها في أبو ظبي.

وقالت وسائل إعلام إماراتية، إن 40 امرأة من النساء السقطريات، وصلن السبت، الى مطار سقطرى، في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بعد أن شاركن في برنامج تدريبي، يهدف لحفظ السلام. حسب قولها.

وأوضحت صحيفة “الرؤية”، الإماراتية، “أن الدورة استمرت على مدى ثلاثة أشهر”. حيث تلقت المتدربات فيها عدد من الدورات الأمنية وذلك في إطار المساعي الإماراتية المتواصلة لتجنيد النساء كقوات أمنية موالية لها، بعيدة عن الأجهزة الأمنية الرسمية.

ونشرت الصحيفة صورا لعشرات النساء السقطريات، أثناء نزولهن من على سلم المطار، في مطار حديبو، مؤكدة أن المجندات السقطريات سيباشرن عملهن في المحافظة.

وكان موقع “ألمهرة بوست”، قد كشف مطلع العام الجاري عن بدء الإمارات بتجنيد نساء في جزيرة أرخبيل سقطرى وتسفيرهن إلى أبوظبي لحضور دورات تدريبية.

ويوم الخميس الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين حكوميين يمنيين قولهم، إن الامارات ارسلت نحو 300 مجند انفصالي الى سقطرى.

ومطلع يناير الماضي، كشفت مصادر أمنية في الجزيرة، عن تجنيد الأمن العام في أرخبيل سقطرى لعشرات الأطفال وصغار السن في قوائم التجنيد الجديدة بالمحافظة، كما كشفت عن بدء الإمارات في تدريب وإعداد ما يعرف بقوات الحزام الأمني في جزيرة سقطرى عقب وصول دفعتين منهم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى