أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي يوجهه رسالة للأمم المتحدة يؤكد رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته

يمنات – صنعاء

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، امس الخميس 23 مايو/آيار 2019، رفضه استمرار المبعوث الأممي مارتن غريفيث في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته. منوها إلى أنه يصر على التعامل مع “انصار الله” كحكومة أمر واقع ويساويها بالحكومة الشرعية.

وأضاف هادي، في رسالة وجّهها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الإفادة التي قدّمها المبعوث لمجلس الأمن في 15 مايو (أيار) الحالي، نموذج للخرق الفاضح للتفويض الذي مُنح له من الأمين العام، بعد أن قام علانية بالإشادة بمجرم حرب “عبدالملك الحوثي” وتقديمه كحمامة سلام، وهو ضمن العقوبات التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف أن غريفيث يصرّ على التعامل مع انصار الله كحكومة أمر واقع، مساوياً إياهم بالحكومة الشرعية. موضحا، “كذلك تجاهل آلية الرقابة الثلاثية المنصوص عليها في القرار 2251. وقبِل بانتشار أحادي الجانب، من دون أي رقابة أو تحقق لعملية إعادة الانتشار”.

وأوضح هادي في رسالته أن “الموقف السلبي للمبعوث من القرار 2216 والعمل على تجاوزه وبقية قرارات المنظمة الدولية، من خلال تنبيه مسارات لمواقف خارج سياق القرارات الدولية”. لافتا إلى أنه “لا يمكن أن يقبل باستمرار التجاوزات من المبعوث، التي تهدد انهيار فرص الحل السياسي”.

وأكد أن “جهل المبعوث الأممي بالمكون العقائدي والفكري والسياسي للحوثيين يجعله غير قادر على التعاطي مع القضية اليمنية”.

وأشار هادي في رسالته، إن غريفيث “توقف عن التعاطي مع ملف الأسرى والمعتقلين وغيرها من البنود المهمة، وذلك بسبب تجزئته لاتفاق استوكهولم”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى