أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الغذاء العالمي: إيصال مساعدات إلى الدريهمي جنوب الحديدة لأول مرة منذ عام

معالجة 11 مخزناً للقمح في مطاحن البحر الأحمر

يمنات – صنعاء

أعلن المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، إرفيه فيروسيل، توزيع مساعدات غذائية في منطقتين قريبتين من الخطوط الأمامية للقتال بمحافظتي صنعاء والحديدة، مؤكداً معالجة 11 مخزناً للقمح في مطاحن البحر الأحمر، غربي اليمن.

وأشار فيروسيل، في مؤتمر صحفي، في جنيف أن البرنامج تمكن بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية، للمرة الأولى، من توزيع المواد الغذائية العينية على 896 أسرة تعيش بالقرب من الخطوط الأمامية في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء،بحصص تكفي لمدة شهرين.

وأوضح المتحدث أن البرنامج تمكن مطلع الأسبوع من إيصال مساعدات إلى مدينة الدريهمي، في محافظة الحديدة لأول مرة منذ عام. وتتضمن مساعدات غذائية، بالإضافة إلى المياه، ومجموعات النظافة الشخصية، ومجموعات الكرامة من اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأعلن المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، انتهاء البرنامج من معالجة القمح في 11 مخزناً بمطاحن البحر الأحمر، متوقعاً أن يبدأ الطحن في غضون 20 إلى 25 يوماً، وأن تبلغ قدرة الطحن اليومية حوالي 500 طن متري يومياً.

وتحتوي المطاحن على حوالي 51,000 طن متري من قمح برنامج الأغذية العالمي، وهو ما يكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر واحد، ولكن لم يتم تحديد الكمية الإجمالية للقمح التي ستناسب الاستهلاك البشري في هذه المرحلة، كما أوضح إرفيه فيروسيل. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى