العرض في الرئيسةفضاء حر

سلطات عدن وصنعاء نماذج صارخة للاستكبار والفساد

يمنات

زكي حاشد

(1)

للشرعية وجماعاتها…
باختصار… مطلوب منك
بإختصار… مطلوب منكم فقط وفقط لا غير ان تقيموا اولاً دولتكم الشرعية التي تقولون عليها في مناطقكم المحررة وترسوا فيها النظام والقانون وتثبتون وجودكم فيها كدولة ومؤسسات رسمية وطنية، وليس كجماعات مسلحة ومكونات متعرطة ومسميات تافهة وشعارات رخيصة ..الخ.

وانا اضمن لكم سقوط الحوثي من كل المناطق التي يسيطر عليها، دون مواجهات او حروب….!
هل تستطيعون.. بالطبع لا تستطيعون واتحداكم على ذلك!

ولماذا لا تستطيعون لأنكم مجرد اوراق متساقطة وابواق زائفة وادوات رخيصة وتكتلات مصلحية انتهازية متسلقة جوفاء ونخب حاقدة وجماعات مسلحة وارهابية اسواء واقبح من الحوثيين ..!
ادعائكم بالوطنية وبانكم تحملون مشروع وطني هو ادعاء زائف ومظلل تتوارون خلفه من أجل الحفاظ على مواقعكم ومصالحكم الخاصة لا غير…!

(2)

حين يكون راتبك أو معاشك بكامله فقط من اجل أن يؤمن لك الطعام ومكان للمنام… في هذه الحالة لا يمكن اعتبار العمل فرصة للتطور الاجتماعي، ولكن مجرد وسيلة للبقاء على قيد الحياة …
وفي الحياة الحقيقية هذا يسمى عبودية…!

وحين تقوم السلطات الحاكمة بالاستحواذ على فرص العمل وحرمان الموظفين من الرواتب وعدم الحصول على فرص عمل …!

هذا يسمى استكبار واستعباد وإذلال وقهر للمجتمع…!

سلطات عدن وصنعاء نماذج صارخة للاستكبار والفساد التي تسعى للسيادة على مجتمع مستعبد وذليل تصنعه بيديها لتسود عليه ..وتتخذ من الحروب والصراع وسيلة لتحقيق هذه الغاية…!

(3)

لماذا تم سحب احد ناقلات النفط من موقع الاستهداف في خليج عمان وتجري الان محاولة لسحب الناقلة الثانية الى سواحل الامارات، قبل ان يتم التحقيق او تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في أسباب الحادث ومعرفة من يقف ورائه..!؟

اليس هذا الحادث يعتبر جريمة دولية تتطلب التحقيق الدولي الشفاف والمحايد. خاصة وانها قد تؤدي الى حرب اقليمية واسعة وسيتضرر العالم برمته كما يقولون…!؟

(4)

الإمريكان ودول الخليج …ان كانوا يملكون الشجاعة فعليهم ان يردوا على إيران طالما وهم متأكدين بانها هي وراء كل هذه العمليات ولديهم الادلة التي تثبت ذلك.

اما الزعيق والنباح الذي يقومون به ما هو الا نوع من الابتزاز المكشوف والرخيص، وعليهم ان يدركوا ان ايران قد كسرتهم ومرغت انوفهم بالوحل، سواء كانت هي الفاعلة او لم تكن.. هذه هي الحقيقة..

اليوم وبعد نشر فيديو مشوش يقولون انه لزورق يحمل افراد من الحرس الثوري شوهد بجانب احد ناقلتي النفط التي تم استهدافها صباح يوم امس، ايضاً الليلة الأمريكان يصرحون أن صاروخا إيرانيا أطلقه الحوثيون أسقط طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر قبل تفجير ناقلتي النفط بيومين…!

(5)

نحن لسنا محققين او معنيين لنتهم هذا الطرف او ذاك… في عملية ناقلات النفط في خليج عمان لكننا من خلال قرأتنا للأحداث نستنتج ونخمن من المستفيد ومن المتضرر في زعزعة الوضع في منطقة الخليج وله مصالح مرتبطة بذلك.. والسياسة لعبة مصالح يلعبها كل طرف حسب ما تقتضي مصالحه…

لكننا نرى ونؤكد هنا ان ما تلعبه بعض الدول الخليجية وخاصة السعودية والأمارات لا يمت بالسياسة باي حال من الاحوال، وذلك هو تقديرنا الجازم المبني على سياسة هاتين الدولتين بحربهم على اليمن. التي كانت حسب اعتقادي هفوة تاريخية كبيرة ومغامرة صبيانية طائشة وفاشلة وغير محسوبة العواقب، والتي بلا شك ستؤدي الى انهيار هاتين الدولتين وربما منطقة الخليج برمتها…

حادثة ناقلات النفط في خليج عمان تحمل نفس البصمة والخلفيات التي دفعت هذه الدول وتورطهم للعدوان على اليمن .. ولعمري ان لم تتم مراجعة هذه السياسات الطائشة لهذه الدول ودخلوا مع امريكا في حرب ضد ايران وان كنت استبعد ان تتورط امريكا بهذا الفعل، انها ستكون هي الضربة القاسمة والقاضية على هذه الدول الهشة ومحوها من الخارطة العربية. كما تنبأ لها الكثيرون…

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى