أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السفير الأمريكي السابق يهاجم “الانتقالي” ويحذر من دعم مشاريع تقسيم اليمن

يمنات

هاجم جيرالد فايرستين السفير الأمريكي الأسبق لدى اليمن ونائب رئيس معهد الشرق الأوسط، المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال جيرالد فايرستين، إن الصراع المستمر في اليمن، والذي يحظى باهتمام دولي يركز بشدة على الأبعاد الإنسانية للأزمة، قد يكون له عواقب طويلة الأجل، أكثر أهمية لليمنيين والمجتمع الدولي.

ووفقا لقوله، فإن تلك العواقب تتمثل في “انخفاض أهمية صنعاء في قلب دولة يمنية موحدة وتزايد الحكم الذاتي المحلي في أجزاء كبيرة من البلد”.

وأضاف فايرستين، أنه وخلال زيارته لعدن، بدت “شوارع عدن بدت هادئة ولكنها غير مستقرة” موضحا أن ثمة انقسام تعيشه المدينة بين سلطات تابعة لحكومة هادي، وأخرى للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار إلى ” أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة على أجزاء من المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي”، قائلا إنها “ترفع على أعمدة الانارة وكذلك على الجدران، إلى جانب صور قتلى المجلس الانتقالي”. وعلى النقيض من ذلك، “كانت الأحياء التي تسيطر عليها الحكومة، التي تميزت بلوحات إعلانية تضم الرئيس عبد ربه منصور هادي، أصغر حجماً وقريبة من المجمع الرئاسي الساحلي حيث التقينا بممثلين حكوميين”. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى