أخبار وتقارير

ناشطون وحقوقيون يدينون ممارسات لصوص الأراضي في مدينة تعز

يمنات – صنعاء

ادان ناشطون وحقوقيون يمنيون يدينون، استخدام سلطات تعز بأحتلال أراضي الناس والإعتداء على أرضية شايف عبد الله مقبل النبهاني في منطقة بير باشا بمحافظة تعز.

و دعا البيان، محافظ محافظة تعز ومدير أمن محافظة تعز بضبط المدعو أديب الصوفي أحد المنتسبين إلى اللواء 170حيث يقوم بنهب الأراضي، والإعتداء على أرضية المرحوم شايف عبد الله مقبل النبهاني الواقعة في منطقة بير باشا وهدم سور الأرضية وهي أرضبة مساحتها 130قصبة ويتولى مساعدته وحمايته في نهب الأراضي المدعو عبد العزيز مدهش نائب مدير قسم المظفر .

 و تابع البيان ، انه منذ رمضان والمدعو أديب الصوفي يعتدي على أرضية ورثة المرحوم شايف عبد الله مقبل النبهاني الكائنة في بير باشا في مدينة تعز، موضحا ان المدعو عبد العزيز مدهش نائب مدير قسم المظفر بمدينة تعز، يوفر الحماية لـ أديب الصوفي.

و لفت البيان انه معلوم للجميع ان هذه الأرضية الذي تكرر الإعتداء عليها وهدم سورها منذ رمضان على يد أديب الصوفي، ملك المرحوم شايف عبد الله مقبل النبهاني وقد قامت محكمة الغرب بالتوجيه إلى إدارة الأمن بوقف الإعتداء على الأرضية كون القضية منظورة لديها وهي صاحبة الإختصاص ولديها أحكام نهائية في موضوع الأرضية بإعتبارها ضمن تركة المرحوم شايف عبد الله مقبل النبهاني .

و اشار البين ان، أديب الصوفي يحاول نقل القضية إلى قسم شرطة المظفر لأن لديه عبد العزيز مدهش يقوم بالدفاع عن ممارساته في الإعتداء على حقوق الآخرين وممتلكاتهم .

و لفت البيان ان القضية منظورة أمام محكمة الغرب وهي صاحبة الإختصاص في القضية.

و طالب البيان، إدارة الأمن بتنفيذ أحكام القضاء وتنفيذ توجيهات محكمة الغرب بوقف الإعتداء وحيث أن هذه الأرضية مشمولة بأحكام نهائية وهي قيد التنفيذ.

المتضامنون الموقعون على البيان:

عبد الباري طاهر
أحمد ناجي أحمد النبهاني
فيصل أحمد عبد الجليل
محمد عبد الوهاب الشيباني
عبد الرحمن بجاش
أحمد عبده سيف
عبد العزيز الزارقة
أحمد سيف حاشد
المستشار عصام الأغبري
عبد الباسط مقبل
عبد الرحيم الصبري
أحمد قائد قائد
محمد شمسان الصلوي
الشيخ مصطفى خالد
محمد العزيزي
أبو بكر الدبعي
محمد المقصر
محمد بن عيسى
نبيل الحسام
المخلافي سعيد الصوفي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى