عربية ودولية

مصر .. قتلى وجرحى في انفجار بمحيط معهد الأورام

يمنات – متابعات

نشب حريق كبير قرب المعهد القومي للأورام على كورنيش المنيل في مصر، في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد 4 أغسطس/آب 2019، وقال شهود عيان إنه سمع دوي انفجار شديد في محيط حي المنيل بالقاهرة.

وأخطرت الحماية المدنية بالقاهرة، وانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء لمكان الحادث مع عدد من القيادات الأمنية، وتم إخطار المعمل الجنائي وأجهزة البحث لمعرفة أسباب الحريق، واتخاذ اللازم، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وفقا لصحيفة “أخبار اليوم” المصرية الرسمية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مقتل 16 شخصا وإصابة 21 آخرين، في الحريق الذي شب، في المعهد القومي للأورام بمنطقة فم الخليج نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بثلاث سيارات.

ونفى المكتب الإعلامي ما تناولته بعض الصحف المحلية بشأن حدوث الانفجار داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أن الانفجار وقع نتيجة حادث التصادم بالشارع الرئيسى أمام المعهد وليس بداخله كما يحاول البعض التصريح بذلك، مشيرا إلى أن الحماية المدنية وهيئة الإسعاف تقوم بعملها حاليا لاحتواء الأمر.

وأضافت وكالة “سبوتنيك”، أن الشرطة المصرية فرضت حظرا على المرور في الشوارع المجاورة للحادث.

وتابعت الوكالة، أن الشرطة بدأت معاينة السيارات المحترقة بالمكان ومعاينة حفرة في وسط الطريق نتيجة الانفجار.

وأشار إلى أن الشرطة المصرية قامت بفتح الشوارع أمام السير بعد معاينة مكان الانفجار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى