أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة الدفاع في حكومة هادي: الامارات تدعم تمرد قوات الانتقالي عسكريا ولوجستيا

يمنات – صنعاء

اتهمت وزارة الدفاع في حكومة هادي، السبت 24 أغسطس/آب 2019، دولة الامارات بدعم تمرد قوات المجلس الانتقالي عسكريا ولوجستيا وماليا.

وأوضحت الوزارة في بيان، ان الجيش وقوات الأمن تصدت يوم الأربعاء الماضي لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية بمدينة عتق محافظة شبوة وذلك استمرارا لخطة التمرد المسلح الذي بدأته قوات المجلس الانتقالي في عدن وأبين.

وأوضحت الوزارة، ان السلطة المحلية في محافظة شبوة بذلت كل الجهود الممكنة لتجنب تلك المواجهات استجابة لدعوات التهدئة التي تقودها السعودية، الا ان ميليشيا التمرد استمرت في مخططها وتصعيدها وحشدها العسكري.

وأكدت وزارة الدفاع انها رصدت قيام ميليشيا التمرد بعملية تحشيد لعناصرها من أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة، بدعم عسكري ولوجستي ومالي من قبل الإمارات رغم دعوات الحكومة التي عبرت عنها بيانات وزارة الخارجية وكلمة اليمن في اجتماع مجلس الأمن الدولي والتي طالبت بشكل واضح وصريح إيقاف ذلك الدعم لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى