أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسؤول في الخارجية الأمريكية : واشنطن منفتحة على حوار مباشر مع “انصار الله”

يمنات – صنعاء

قال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية لموقع “الحرة”، إن واشنطن مستعدة للحوار مع أي أحد، وذلك تعليقا على ما كشفته مصادر أمريكية أن الولايات المتحدة منفتحة على عقد محادثات مباشرة مع حركة “انصارالله”.

وبعد محادثات دامت نحو ساعتين ونصف، بين نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تحاشى المسؤول الأمريكي الحديث عما إذا كانت هذه المحادثات قد بدأت أم لا.

وكانت مصادر في واشنطن، قالت إن الولايات المتحدة منفتحة على مباحثات مباشرة مع “انصارالله”، وذلك بهدف التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن، وسط ترجيحات بأن تكون المباحثات، في حال عقدت، في سلطنة عمان، وبالتنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان بيان صادر عن الخارجية الأميركية أشار أن بومبيو أعاد التأكيد لنائب وزير الدفاع السعودي على دعم الولايات المتحدة لحل متفاوض عليه بين حكومة اليمن والانتقالي الجنوبي، والتوافق أن الحوار يمثل الطريق الأوحد للتوصل إلى يمن مستقر موحد ومزدهر. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى